لبحث التحضيرات لقافلة الميلاد والاعياد المجيدة.. خوري يلتقي غنام وقادة الاجهزة الامنية في رام الله والبيرة

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

التقى رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس معالي الوزير د. رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي، بعطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، بحضور عضو اللجنة السفير عمار حجازي مساعد وزير الخارجية لشؤون متعدد الاطراف، والسفيرة اميرة حنانيا مدير عام اللجنة، وعدداً من قادة الاجهزة الامنية في المحافظة العميد حافظ الرفاعي قائد منطقة رام الله والبيرة والقدس، العميد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة رام الله والبيرة، المقدم نزار الحج قائد استخبارات حرس الرئيس، في مقر المحافظة.

وجاء هذا الاجتماع في اطار الترتيبات التي تقوم بها اللجنة لتحضيرات الاعياد الميلادية المجيدة، والتجهيزات لانطلاق قافلة الميلاد.

وأشار د.خوري الى الاهمية التي ينظر بها العالم وخاصة العالم الغربي الى هذه الاعياد في فلسطين، مضيفا ان ” الاعياد الميلادية في فلسطين هي بمثابة رسالة الى العالم اجمع ان فلسطين تحمل رسالة السلام والمحبة التي اتى بها السيد المسيح، وان دولة فلسطين هي الراعي الرسمي لاحتفالات عيد الميلاد المجيد وقافلة الميلاد ممثلة باللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس”.

واكد على ضرورة انجاح الاعياد المجيدة بشكل يساهم في نقل الرسالة الدينية والوطنية الفلسطينية للعالم اجمع لتوفير الدعم الكامل لقضيتنا..

بدورها اعربت د.غنام عن سعادتها بهذه الزيارة، وأبدت استعداد المحافظة لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة وقافلة الميلاد التي ستدخل فرحة العيد الى قلوب الاطفال والمواطنين.

وهنأت المحافظ غنام ، الشعب الفلسطيني بمناسبة قرب حلول الأعياد المجيدة، مشددةً على التآخي والترابط الإسلامي المسيحي في فلسطين الذي عمد بالدم، وعلى أن أعيادنا الدينية الاسلامية والمسيحية هي اعياد وطنية، وأن أبناء شعبنا شركاء بالنضال والأسر والشهادة والبناء والمصير، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على اللحمة والتماسك الوطني الذي يفتخر فيه كل فلسطيني، لافتةً إلى أن المسيحيين في فلسطين جزء أصيل من شعبنا ومن النسيج والنضال الوطني الذي نعتز به.

فيما وجه د.خوري و د.غنام التحية لعائلات الشهداء والاسرى البواسل خلف قضبان سجون الاحتلال، وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، وتمنيا الحرية القريبة لهم وعودتهم سالمين الى احضان عائلاتهم، ومشاركتهم مراسم الفرح والاعياد كباقي ابناء شعبنا الفلسطيني.

وعلى ذات الصعيد، اعرب قادة الاجهزة الامنية عن جاهزيتهم الكاملة لتسهيل عمل انطلاق ومسير القافلة في المحافظة، ووضع الخطط الامنية والمرورية، بما يليق بصورة فلسطين وقدسية هذا العيد الوطني.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً