عزمي الشيوخي في تعقيبه على تصفية الشههيد رعد فتحي حازم فجر اليوم الجمعة يؤكد انه فرض منع التجول على تل الربيع واربك الاحتلال وان الضغط يولد الانفجارات والعنف يولد العنفوان وجرائم الاحتلال والاستيطان سبب التصعيد

8 إبريل 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
قال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ومنسق حملة “بدنا نعيش” بكرامة وحرية وعدالة في فلسطين القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي ظهر اليوم الجمعة ان الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن مسلسل العنف والتصعيد الناتج عن ارتفاع وتيرة جرائم الاحتلال وقطعان عصابات المستوطنين بحق ارضنا وشعبنا وقدسنا ومقدساتنا .

واوضح في تعقيبه على عملية شارع ديزنغوف وسط تل الربيع بعد قيام الاحتلال بتصفية الشههيد رعد فتحي حازم فجر اليوم الجمعة في يافا ان الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة المدنيين من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وعن الدماء التي تنزف وان الدم يجر الى الدم والقتل يجر الى القتل وان الضغط يولد الانفجارات والعنف يولد العنفوان وينعش روح التحدي والتصدي والفداء والمواجهة والبطولة عند شعبنا العظيم الاعزل المرابط .

واكد الشيوخي ان الشههيد رعد فرض نظام منع التجول على تل الربيع واربك الاحتلال .

واضاف ان جرائم الاحتلال والاستيطان المستمرة والمتصاعدة ضد شعبنا وارضنا ومقدساتنا هي سبب التصعيد وردود الفعل العربية عليها .

وقال الشيوخي لن ينعم الاحتلال والاستيطان ولن تنعم المنطقة بكاملها بالامن والسلام والاستقرار بدون ان ينعم شعبنا بالسلام وبحقوقه الوطنية المشروعة وبالحرية والعودة وباقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس وتحقيق الاستقلال وحق العودة وتقرير المصير في ظل قيادة رمز الشرعية سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن حامل الامانة والثابت على الثوابت والحقوق الوطنية .

ونوه الشيوخي ان منفذ العملية الشههيد رعد فتحي حازم قد تمكن من فرض نظام منع التجول في شارع ديزنغوف وشوارع وسط تل الربيع واربك جيش الاحتلال طوال الليل حتى قام جيش الاحتلال بتصفيته فجر اليوم الجمعة في يافا .

واوضح الشيوخي ان جيش الاحتلال بكل الاجهزة الامنية الاسرائيلية التابعة له طوال الليل لم يعرفوا مكان الشههيد رعد وكانوا يعتقدون ان رعد مع اللذين يبحثون عنه او ان يكون ضمن المصابين الذين وصلوا المستشفيات وفي بعض الاوقات قالوا ان العملية قد نفذها اكثر من شخص وبعدها قالوا ان العملية يقوم بتنفيذها كتيبة من المقاومين موجودة في تل الربيع وفي الاراضي المحتلة عام 48 .

وندد الشيوخي بالعنف والقتل مهما كان وادان بشدة عمليات اقتحام جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين للمسجد الاقصى وللحرم الابراهيمي ومصادرة الاراضي وهدم المنازل وقتل وقمع ابناء شعبنا في الضفة الغربية والنقب وقطاع غزة والقدس الشريف وفي الداخل المحتل عام 48 .

واشار الى أن قتل الاحتلال لابناء شعبنا الاعزل لا يجلب الامن والامان لدولة الكيان الاحتلالي الاسرائيلي ولا للمنطقة باسرها بل يؤدي إلى المزيد من تدهور الأوضاع وحمام للدم وجحيم حرب لا تحمد عقباها .

واشار الى ان الاحتلال قد افشل جميع جهود السلام ودمر عملية السلام ولم يبقي لتحقيق السلام اي فرصة وسد الاحتلال الطريق بالكامل امام القيادة الفلسطينية الشرعية وعلى راسها سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن التي كانت تعمل باخلاص لتحقيق الاستقرار والامن والسلام للجميع .

واكد أن السلام الحقيقي الشامل والدائم والعادل هو الطريق الوحيد لتوفير الأمن والاستقرار للشعبين ولشعوب المنطقة وللعالم باسره ولكن دولة الاحتلال ادارة الظهر بالكامل لعملية السلام ودمرتها .

وحذر من خطورة استمرار وتصاعد الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وللحرم الابراهيمي والأعمال الاستفزازية وبرامج التهويد والاستيطان والترحيل القصري والجرائم الاحتلالية والاستيطانية كافة في المتاطق المحتلة عام 1967 اراضي دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس .

وحذّر الشيوخي من مجازر دموية جديدة قد يرتكبها جيش الاحتلال وقطعان عصابات المستوطنين بحق ابناء شعبنا خلال شهر رمضان المبارك الجاري بحجج امنية واهية لذر الرماد في العيون .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً