الاتحاد العام للاثاريين العرب يدين اقتحام قطعان المستوطنين للمنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس

نابلس/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
16-6-2021
ادان الاتحاد العام للاثاريين العرب في العاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم الاربعاء قيام قطعان المستوطنين صباح اليوم الاربعاء بدعم وبمساندة وبحماية من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي باقتحام المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس في الضفة الغربية .
واكد الاتحاد العام للاثاريين العرب ان اعتداءات المستوطنين وقوات الجيش الاحتلالي الاسرائيلي المتصاعدة على الموقع الاثري في سبسطية يندرج ضمن مسلسل الاعتداءات الاحتلالية الاسرائيلية على الاثار العربية الفلسطينية وعلى الموروث التاريخي والحضاري والثقافي لدولة فلسطين .
وفي نفس السياق دعا ممثل الاتحاد العام للاثاريين العرب في دولة فلسطين القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي الاتحاد العام للاثاريين العرب ومنظمة اليونسكو والمنظمات الحقوقية والاممية المختصة بحماية الموقع الاثري في بلدة سبسطية وحماية المواقع الاثرية والتاريخية في دولة فلسطين كافة من الاعتداءات والجرائم المستمرة والمتصاعدة لقطعان المستوطنين وقوات جيش الاحتلال الاسرائيلي عليها .
واوضح الشيوخي ان المواقع الاثرية والتاريخية تتعرض لابشع الاعتداءات من قبل الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه وخصوصا في القدس ونابلس والخليل وفي الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 ايضا .
وناشد الشيوخي رئيس الاتحاد العام للاثاريين العرب الاستاذ الدكتور محمد الكحلاوي واعضاء مجلس الاتحاد بعمل كل ما يلزم من جهود بالتنسيق مع منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية والاممية ذات العلاقة من اجل حماية الموقع الاثري في سبسطية وحماية جميع المواقع والمباني الاثرية والتاريخية كافة في فلسطين المحتلة من برامج التزوير والقرصنة والتهويد ومحاولات طمس هويتها ومعالمها العربية الفلسطينية .

وفي نفس الاطار قال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية ”وفا”، إن مئات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين.
وقد انتشرت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح على الطرقات وأسطح المنازل.
وأشار عازم إلى أن هذا الاقتحام يأتي وفق برنامج ثابت أعلنه ما يسمى بمجلس المستوطنات في وقت سابق لاقتحام الموقع خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الأشهر الماضية شهدت اقتحام المستوطنين للموقع الأثري كل أربعاء، إلا أن البرنامج الجديد يهدف لزيادة أيام الاقتحام لثلاثة أيام بالأسبوع.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً