القيادي عزمي الشيوخي : اكثر من 250 الف فلسطيني تمكنوا من احياء ليلة القدر في المسجد الاقصى وشعبنا العظيم بقيادة منظمة التحرير انتصر للمسجد الاقصى وابناء حركة فتح في القدس خدموا ضيوف الرحمن ورفعوا العلم الفلسطيني فوق الاقصى وهتفوا لفلسطين واقسموا بالله مع الجماهير ان يحموا المسجد الاقصى وقامت قوات الاحتلال بقمع المصلين بقنابل الغاز فجر اليوم الخميس لتفريقهم من الاقصى

28 إبريل 2022
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
قال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي ان اكثر من 250 الف فلسطيني تمكنوا من احياء ليلة القدر في المسجد الاقصى وشعبنا العظيم بقيادة منظمة التحرير ممثلنا الشرعي والوحيد انتصر للمسجد الاقصى وابناء حركة فتح في القدس قاموا بخدمة ضيوف الرحمن في الاقصى ورفعوا العلم الفلسطيني على المسجد الاقصى وفي باحاته وساحاته وهتفون ورددوا لفلسطين ورددوا الهتافات الوطنية للاقصى وللقدس وللمقدسات ولفلسطين واقسموا بالله مع الجماهير ان يحموا المسجد الاقصى من العدوان الاسرائيلي .

واشاد الشيوخي باصرار الجماهير الفلسطينية الزاحفة من الضفة الغربية والداخل المحتل عام 48 للوصول الى عاصمتنا القدس لاحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى المبارك الليلة الماضية .

واوضح القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي انه برغم الحواجز العسكرية داخل القدس وفي محيطها وعلى مداخل وابواب بلدتها القديمة والمسجد الاقصى المبارك وبرغم الجدار العنصري الفاصل والعقبات الاحتلالية الكبيرة التي تعترض طريق الجماهير الزاحفة والوافدة للصلاة في المسجد الاقصى وبرغم وجود قوات الاحتلال في كل متر من شوارع القدس وازقتها وتحويل قلب القدس لثكنة عسكرية فقد تمكن اكثر من 250 الف فلسطيني من الوصل للمسجد الاقصى وقيامهم باحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى اولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام .

وندد الشيوخي بقيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بقمع المصلين بقنابل الغاز فجر اليوم الخميس لتفريقهم من الاقصى بعد احياءهم لليلة القدر العظيمة .

وفي نفس الاطار ادان القيادي الشيوخي قيام الاحتلال بوضع العراقيل والعقبات امام جماهير شعبنا الزاحفين الذين شدوا الرحال الى المسجد الاقصى لمنعهم من الوصول اليه ومنعهم من الصلاة فيه .

واكد الشيوخي وفق شهود عيان ان قوات الاحتلال حاولت التنغيص على فرحة الفلسطينيين في المسجد الأقصى بعد ليلة القدر التي صلى فيها أكثر من 250 ألف فلسطيني عربي مسلم برغم العراقيل والقمع والتنغيص من خلال تفتيش بعضهم ايضا في البلدة القديمة وعند ابواب المسجد الأقصى.

وقال الشيوخي ان الاجراءات الاسرائيلية الاحتلالية واعتداءات قوات الاحتلال على الزاحفين والوافدين للمسجد الاقصى والمصلين فيه تتنافي مع الحريات العامة والخاصة وحرية العبادة وحقوق الانسان وجميع الشرائع السماوية والقوانين والاتفاقات الدولية وشكل من اشكال العقاب الجماعي الذي يرتقي الى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية .

واوضح ان الاحتلال قام باقتحام المسجد الأقصى دون مراعات لقدسيته وقام باطلاق قنابل الغاز السام والمسيل للدموع على جموع المصلين فجرا اليوم الخميس في اعقاب ليلة القدر العظيمة وبالحضور الجماهيري والشعبي الحاشد والمهيب الذي يؤكد تمسك شعبنا بمقدساته وبحقوقه وعقيدته وبكل ذرة تراب من تراب فلسطين .

واضاف ان أجواء من التوتر سادت في المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس إثر إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية باتجاه المصلين في باحاته وساحاته .

واوضح ان وجود عشرات آلاف المصلين ما بعد صلاة الفجر لم يرق للاحتلال الذي أطلق طائرة مسيّرة في سماء المسجد الأقصى كما اقتحمت قوات الشرطة الاحتلالية الباحات قرب باب المغاربة واعتلت الأسطح القريبة منه.

وأكد شهود العيان إطلاق الجنود القنابل الغازية باتجاه المصلين والمعتكفين في محاولة لتفريقهم من المسجد .

وثمن الشيوخي عاليا الجهود الكبيرة التي قام بها اقليم حركة فتح في القدس بخدمة المصلين والوافدين الى المسجد الاقصى ضيوف الرحمن الذين احيوا ليلة القدر في الاقصى .

وحيا في نفس السياق جماهير شعبنا العظيم الذين شدوا الرحال وزحفوا ووصلوا الى المسجد الاقصى .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً