تواصل انتهاكات الاحتلال: منع رفع آذان العشاء بالأقصى واعتقالات وتخريب محاصيل زراعية

4 مايو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث منع رفع أذان العشاء بالمسجد الأقصى المبارك، كما اعتقل 9 مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء، فيما خرب مستوطنون المحاصيل الزراعية في نحو 20 دونما بمسافر يطا كما دمروا 3 غرفا زراعية بسلفيت، إضافة إلى تسليم الاحتلال لأوامر هدم منزل ومنشأة في مدينة القدس.

الاحتلال يمنع رفع أذان العشاء بالأقصى ويطلق النار تجاه رعاة أغنام

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع أذان العشاء، مساء اليوم الثلاثاء، في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن قوات الاحتلال منعت أداء صلاة العشاء في المسجد الاقصى، وذلك من خلال قطع السماعات الخارجية للمسجد الاقصى المبارك، بدعوى وجود كلمة لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت في حائط البراق بسبب ما يسمى “عيد الاستقلال”.

وأطلقت قوات الاحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية ورعاة الأغنام شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أجبر المزارعين ورعاة الأغنام على الابتعاد عن أراضيهم.

كما سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلتي أبو خضير وزيتون أوامر هدم منزل في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدة أقصاها يومان، ومنشأة للخيل في بلدة شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

واقتحمت “سلطة الطبيعة” التابعة للاحتلال الإسرائيلي أرضا في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وشرعت بترميم غرفة تعود للمواطن عمر سمرين، وذلك لإقامة كنيس يهودي.

وفي يطا، داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من الآبار والمناطق الأثرية، وحذر المواطنين ورعاة الأغنام من استخدامها أو العبث بها.

وواصل الاحتلال إغلاق حاجز بيت اكسا العسكري شمال غرب القدس المحتلة، لليوم الثاني على التوالي وأعاق مرور المركبات، وذلك في إطار التضييقات الممارسة على أهالي القرية.

اعتقال 9 مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 8 مواطنين بعد مداهمتها عدة من مناطق بالضفة، ومواطناً جنوب شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ففي طولكرم، اعتقل الاحتلال الأشقاء الثلاثة ثائر ومحمود وابراهيم سامر اعمر اثناء مرورهم على حاجز اقامته على مفرق بلدة بلعا شرق المحافظة.

وفي جنين، اعتقل جيش الاحتلال رائد صلاح أبو حسن، والأسير المحرر ماهر جميل خمايسة، ومنير أحمد خمايسة من بلدة اليامون غربا، بعد مداهمة منازلهم، والشاب حسن سليم زيدان من قرية بيت قاد شرقاً.

أما في نابلس، فاعتقل الاحتلال الأسير المحرر عبد الرحمن وليد داوود صالح (26 عاما) بعد مداهمة منزله في مخيم العين.

مستوطنون يخربون 20 دونماً زراعياً و3 غرف زراعية ويعتدون على راعي أغنام

أقدمت مجموعة من المستوطنين على رعي المحاصيل الموسمية في مسافر يطا جنوب الخليل، وتخريب نحو 20 دونما منها.

وفي سلفيت، خرب مستوطنو “بروخين” و”علي زهاف”، ثلاث غرف زراعية تعود لكل من أحمد علي الأحمد، وناجح حرب، وورثة المرحوم جميل حسين، في الجهة الشمالية الغربية من بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

كما اعتدى مستوطنون على راعي أغنام قرب منطقة الخلال في قرية كفر مالك شرق رام الله

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً