حركة فتح منطقة الشيخ رضوان شرقاً بإقليم غرب غزة تنظم مهرجان “الوفاء للشــ ـهداء” بذكرى مرور ٧٤ عاماً على النكبة

12 مايو 2022
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

نظمت حركة فتح إقليم غرب غزة منطقة شهــ ـداء الشيخ رضوان شرقاً، مفوضية الشــ ـهداء والأسرى، مهرجان بذكرى مرور ٧٤ عاماً على النكبة بعنوان: “الوفاء للشــ ـهداء”.
بحضور الأخ تيسير البرديني مفوض الشــ ـهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا، والأخ منذر الحايك الناطق باسم الحركة ، وأعضاء قيادة الإقليم ، وأمين سر وأعضاء قيادة منطقة الشيخ رضوان شرقاً، وأمناء سر وأعضاء قيادات المناطق التنظيمية والشُعب التنظيمية والكادر .

وقد افتتح مقدموا المهرجان بكلمات الرثاء وفاءً لشهــ ـيدة الكلمة والصورة أيقونة الإعلام الفلسطيني شرين أبوعاقلة الذي إغتالها العدو الصهيوني أثناء تأدية عملها بكل صدق وأمانة.

وقد رحب أمين سر المنطقة الأخ فاروق الأدغم ، بالحضور الكريم ، مؤكداً على ديمومة العمل من اجل ان تستمر حركة فتح في ثورتها العظيمة ، مضيفاً ان الوفاء لدماء الشــ ـهداء والأسرى أحد أهم ركائز الحركة ، وأن النكبة التى أحلت بشعبنا يجب ان تظل حاضرة في أذهان الأجيال القادمة .

هذا وقد قدم كلمة حركة فتح المتحدث الرسمي بإسمها منذر الحايك ، الذى أدان جريمة الإغتيال التي تعرضت لها الصحفية شرين أبوعاقلة من خلال قناص اسرائيلي معتقداً بأنه سيطمس الحقيقة بجرائم الإحتلال المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني على حد وصفه .
وأكد”الحايك” في كلمته على حق شعبنا الفلسطيني بإستراد كافة حقوقه المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية، معتبراً أن تمسك شعبنا الفلسطيني بحق العودة من أرضه التي هُجر منها قصراً هي جريمة بحق الإنسانية وأن شعبنا مستمرٌ في نضاله بكافة الوسائل المتاحة حتى نيل الحرية والإستقلال ، وعلى رأسها القدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين .

وأكد نشأت الوحيدي ممثل مفوضية الشــ ـهداء والأسرى والجرحى في المحافظات الجنوبية أن فتح حملة أمانة الشهــ ـداء في أعناقها الذين قدموا أرواحهم قُرباناً لفلسطين والقدس ، فهم يستحقون منا كل الوفاء ، وشدد الوحيدي على حق أسرانا بنيل الحرية معتبراً ان إجراءات العدو الصهيوني بحق أسرانا جريمة إنسانية ويجب على العالم أن يقف لمحاكمة العدو الذي يستبيح كرامة الإنسان ولا يحترم المواثيق الدولية التي اقرتها هيئة الامم المتحدة بحماية الإنسان الفلسطيني داخل سجون الإحتلال .

وقد تخلل المهرجان عدد من الفقرات الفنية والشعِر وعرض للأشبال والزهرات رافعين صور الشــ ـهداء ، وتم تكريم عوائل الشــ ـهداء الذين قدموا أرواحهم في مسيرة حركة فتح .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً