جنين: معرض للفن التشكيلي “أيقونة الصحافة” الشهيدة شيرين أبو عاقلة

20 مايو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

افتتح محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الخميس، المعرض التشكيلي “أيقونة الصحافة”، للفنانة فداء سمار في موقع استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين برعاية الرئيس محمود عباس.

وأشاد الرجوب خلال افتتاح المعرض بحضور ممثلين عن المؤسسات المدنية والأمنية والأهلية والمشهد الثقافي والإعلامي والثقافي وحركة فتح وفصائل العمل الوطني والإسلامي، مثمنا جهود الفنانة التشكيلية التي عبرت من خلال ريشتها عن الانتماء لفلسطين وثوابتنا الوطنية والوفاء لدماء الشهداء، خاصة شهيدة وأيقونة الصحافة، واهتمامها بإحياء كافة الفعاليات الوطنية من خلال إشراك المبدعين، ما يعزز الثقافة الوطنية، ويسهم في الارتقاء بالمشهد الثقافي.

وقالت الفنانة سمار ، إن افتتاح هذا المعرض يأتي وفاء لدماء الشهداء، خاصة الشهيدة أبو عاقلة  التي ضحت من أجل فضح وتعرية سياسة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على شعبنا، ولتأكيد التمسك بالثوابت الوطنية، مؤكدة أن القلم والريشة هما من أدوات المقاومة .

وضم المعرض، الذي أقيم بالتنسيق مع كتلة نضال المرأة في جنين، 35 لوحة فنية تعبر عن الذاكرة الفلسطينية، والصراع مع الاحتلال، والأمل بالحرية والعودة إلى أرض الوطن، ولوحات فنية لمدينة القدس، وللشهيد الراحل الشهيد ياسر عرفات، إلى جانب صور فنية عن النضال الوطني والشهداء والأسرى، وأخرى تعكس نضال المرأة وتضحياتها، وثماني لوحات للشهيدة أبو عاقلة .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

اللواء أبو العردات يرعى حفل توقيع كتاب د.وسيم وني في صيدا  

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية برعاية كريمة من أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” …

اترك تعليقاً