حراك “بدنا نعيش” يرفض الضرائب الجديدة التي فرضتها حماس على منتجات الضفة الغربية التي تدخل لقطاع غزة ويؤكد على لسان المنسق العام للحراك القيادي عزمي الشيوخي ان قطاع غزة يتعرض لمجاعة حقيقية والمواطن لا يستطيع شراء مستلزماته والبطون خاوية والجيوب فارغة والحياة جحيم لا يطاق وسنواجه التغول علينا بالاسعار ولن نسكت

24 مايو 2022
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

اعرب حراك “بدنا نعيش” بكرامة وحرية وعدالة في فلسطين على لسان المنسق العام للحراك القيادي عزمي الشيوخي عن رفضه للضرائب الجديدة التي فرضتها حكومة الامر الواقع الحمساوية على منتجات الضفة الغربية التي تدخل الى قطاع غزة .

واكد الشيوخي في بيان صحفي صدر عصر اليوم الاثنين باسم حملة وحراك “بدنا نعيش” بكرامة وحرية وعدالة في فلسطين ان قطاع غزة يتعرض لمجاعة حقيقية والمواطن لا يستطيع شراء مستلزماته ومستلزمات عياله الحياتية نتيجة لارتفاع نسبة الفقر والبطالة والجوع التي وصلت الى اعلى نسبة لها في قطاع غزة على مستوى العالم
وقال ان الوضع في قطاع غزة بائس ومزري من كافة النواحي الحياتية واصبحت البطون خاوية والجيوب فارغة والحياة جحيم لا يطاق وسنواجه التغول علينا بالاسعار بكل الوسائل ولن نسكت وكفى فاض الكيل فاض الكيل فاض الكيل والساكت عن حقه لا يستحقه والساكت عن الحق شيطان اخرس ولن نسكت ابدا لن نسكت ولن نسكت ابدا لن نسكت وان الله معنا وان الله مع اهلنا المقهورين والمقموعين بالحديد والنار في قطاع غزة وان الله لن يخلف وعده .

مشيرا الى ان نسبة الفقر والبطالة والجوع في قطاع غزة تتجاوز ال 80% .

واضاف في ظل البطون الخاوية والجيوب الفارغة وارتفاع نسبة الفقر والبطالة والجوع الى نسبة عالية جدا غير مسبوقة في قطاع غزة تطلع حكومة القمع الحمساوية علينا بفرض ضرائب جديدة على منتجات الضفة الغربية التي تدخل الى قطاع غزة .

وندد الشيوخي باسم المقاومة الشعبية الفلسطينية وباسم حراك بدنا نعيش بقيام سلطة الامر الواقع القمعية الحمساوية بغزة بإصدار قراراً يقضي بفرض ضرائب جديدة غير قانونية على منتجات الضفة الغربية التي تدخل إلى قطاع غزة.

وقال : ان فرض الضرائب الجديدة من قبل مقاولي حركة حماس يهدف الى تكريس الانقسام وفصل قطاع غزة عن الوطن الام وعاصمتنا القدس ويؤكد استبداد حماس وقمعها ويفضح اهدافها المادية البعيدة كل البعد عن الاهداف الوطنية العليا لشعبنا المرابط .

ونوه الى ان فرض الضرائب الجديدة تتماشى وتتماهى مع الحرب الاقتصادية الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا وارضنا ومقدساتنا ومقدراتنا وضد الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

واشار الى ان الفقر والبطالة والجوع نتيجة العوز الشديد والفقر وارتفاع الاسعار في قطاع غزة ينذر بكارثة اقتصادية وغذائية وصحية وشيكة .

واوضح ان الاوضاع الاقتصادية والحياتية والمعيشية في قطاع غزة اصبحت غير صحية وان الامن الصحي والغذائي والاقتصادي دخل مرحلة الخطر الشديد نتيجة لتفشي ظاهرة الجوع والفقر والبطالة والجوع ونتيجة الانهيار الكامل لاقتصاديات غالبية العائلات والاسر لاهلنا في قطاع غزة عموما .

واشار الشيوخي الى ان فرض حماس للضرئب الجديدة في قطاع غزة زاد الامور الحياتية والمعيشية فيها تعقيدا علاوة على ان فرض هذه الضرائب القديمة والجديدة ايضا مخالف بشكل واضح وصريح للقانون الاساسي الفلسطيني وانتهاك لحقوق الانسان الفلسطيني ولكل القيم والاخلاق والاعراف الوطنية .
ودعا الشيوخي حركة حماس الى العودة لحضن الشرعية والى انهاء الانقسام ووقف التغول على شعبنا الصامد المرابط وعلى القانون الاساسي الفلسطيني والغاء هذا القرار الجائر بحق شعبنا .
ودعا الشيوخي حكومة حماس الى تحويل فواتير ضريبة القيمة المضافة للخزينة الفلسطينية وخصوصا ان عدم تحويلها هو دعم واضح لوزارة مالية الاحتلال الإسرائيلية على حساب مستحقات شعبنا وعلى حساب خزينتنا الفلسطينية وعدم تحويلها بتنافى مع القانون والدين والعقيدة وقيمنا الوطنية .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً