فتح: انتخاب أردان نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة “مكافئة للاحتلال الإسرائيلي”

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

قال الناطق باسم حركة فتح في غزة، منذر الحايك، إن انتخاب جلعاد أردان سفير دولة الاحتلال في الأمم المتحدة، نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعتبر مكافئة للاحتلال الإسرائيلي المستمر في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف في حديث مع وكالة (APA) إن انتخاب أردان نائباً لرئيس الجمعية العامة منافياً لسياسة الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين.

وطالب الحايك الأمم المتحدة أن يُحاسب قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، واعتداءاته المتكررة على الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد أن حركته تستنكر انتخاب أردان وتعتبره منافياً لما تدعيه الأمم المتحدة من قيم ومبادئ حقوق الانسان، والدفاع عن الشعوب المضطهدة والمحتلة.

واعتبر الحايك أن انتخاب أردان نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تشجيع للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، واعتداءه المتكرر على المقدسات الديني، وقتل المدنيين وهدم المنازل.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية تطالب بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإلزام الاحتلال بالقوانين الدولية، “لكن صمت الأمم المتحدة يؤكد ازدواجية المعايير فيما يخص القضية الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي”.

وطالب الحايك المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل للجم قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإلزامه على تطبيق قرارات الشرعية الدولية، إنصافاً للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن منطقة الشرق الأوسط لن تشهد الأمن والأمان، إلا بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967م.

وأشار الحايك إلى أن الشعب الفلسطيني مستمر في المقاومة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية.

اُنتخب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، يوم أمس الثلاثاء، لمنصب نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسط معارضة إيران وسوريا.

ووفق صحيفة معاريف العبرية، سيبدأ أردان العمل في منصبه مع انعقاد الجمعية العامة في تشرين الأول/ سبتمبر المقبل، ولمدة عام.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً