القيادي عزمي الشيوخي يؤكد تمسك شعبنا بحق العودة وحق تقرير المصير حتى العودة والتحرير ويشيد باداء وجهود رئيس دائرة شؤون اللاجئين القائد احمد ابو هولي خلال اعتصام امام الانروا بالخليل

15 يونيو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي عزمي الشيوخي تمسك شعبنا بحق العودة وحق تقرير المصير حتى العودة والتحرير واشاد باداء وجهود رئيس دائرة شؤون اللاجئين القائد احمد ابو هولي في تصديه لمؤامرة الشراكات للانروا خلال اعتصام شعبي وجماهيري حاشد نظّمته دائرة شؤون اللاجئين ظهر يوم امس الثلاثاء أمام مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الانروا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بالتزامن مع انعقاد مؤتمر اللجنة الاستشارية حول (أونروا) في بيروت وذلك رفضا لنقل صلاحيات (أونروا) لأي منظمات دولية .

وحضر الاعتصام امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي عزمي الشيوخي ومديرة دائرة شؤون اللاجئين في جنوب الضفة الغربية السيدة سارة دعاجنة والقيادي الفتحاوي عيسى ابو ميالة وممثلي الفصائل والقوى الوطنية واللجان الشعبية للخدمات .

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني واللافتات المطالبة باستمرار قيام (أونروا) بمهامها ومسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين والرافضة لتصريحات المفوض العام للانروا الخاصة بالشراكة مع منظمات دولية اخرى .

والقى امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي عزمي الشيوخي كلمة باسم القوى والغعاليات الوطنية واللجان الشعبية اشاد فيها بصمود شعبنا المشردين في المخيمات ودول الشتات على طريق العودة والحرية والنصر والتحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس المحررة .

وحيا امين عام اللجان الشعبية موظفي الوكالة ودائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية لخدمات اللاجئين في كل مكان وعلى راسهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور القائد احمد ابو هولي .

وثمن الشيوخي الاداء الرائع والمتابعات الكبيرة والجهود الحثيثة المتواصلة التي يقوم بها القائد احمد ابو هولي على كافة الاصعدة للحفاظ على حقوق اللاجئين وقال ان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية في جميع المخيمات تقف صفا واحدا خلف ريس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي لحماية حقوق اللاجئين ولافشال مؤامرة المفوض العام للانروا الخاصة بالشراكات مع منظمات دولية بهدف شطب قضية اللاجئين معربا عن رفض شعبنا لتصريحات المفوض العام للانروا ولاي تقليصات لخدمات الانروا .

واكد القيادي الشيوخي تمسك شعبنا بحق العودة وحق تقرير المصير حتى العودة والتحرير وقال ان شعبنا سيبقى صامدا على طريق العودة والتحرير وان قضية اللاجئين هي جوهر قضيتنا ولب الصراع على الارض مع الاحتلال الصهيوني الاستعماري الاحلالي من خلال مؤامرات التهجير والتطهير العرقي التي لا تزال مستمرة وان علم الوكالة لخير شاهد ودليل على جريمة تهجير شعبنا .

وكد ان القضية الفلسطينية تتعرض لمؤامرات كبيرة داخلية وخارجية لشطبها وتصفيتها من خلال تهجير شعبنا من جديد كثلما يحدث في قرية ام النصر في قطاع غزة وفي مسافر يطا والخان الاحمر والشيخ جراح والعديد من المناطق الفلسطينية .

مشيرا الشيوخي الى ان صراعنا مع المحتلين هو صراع وجود على هذه الارض وان التهجير كان بفعل المحازر والتي لا تزال مستنرة ضد شعبنا باشكال متعددة لتفريغ ارضنا من محتواها السكاني العربي لتهويدها ولاسرلتها من خلال طردنا من ارضنا وان المؤامرة تزداد على حق العودة من خلال تقليص خدمات وكالة الغوث وخلق شراكات مع منظمات دولية بهدف شطب قضية اللاجئين وشطب حق العودة شيئا فشيئا .

واكد الشيوخي ان شعبنا لن يرحل ولن يعيد تجربة النزوح واللجوء مرة اخرى وسوف نتمسك بارضنا وبحقنا بالعودة حتى النصر والتحرير وزوال الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الابدية القدس المحررة بعون الله وبصمود واصرار شعبنا .

وشدد في النهاية الشيوخي على تمسك شعبنا باستمرار خدمات الانروا دون اي تغيير او تقليص او شراكات وفق القرارات الاممية التي تكفل لنا حق العودة والتعويض وان يبقى علمنا الفلسطيني خفاق بجانب علم الانروا وان يبقى شعبنا متمسك بمفاتيح العودة حتى عودة اخر لاجئ فلسطيني الى ارضه وبيته واملاكه التي هجر منها .

والقت مدير دائرة شؤون اللاجئين في الجنوب ساره دعاجنه ورئيس اللجنه الشعبية للاجئين في الخليل السيد كلمة أكدت فيها على الحفاظ على وكالة الغوث للاجئين على اساس قرار ٣٠٢ والذي اقرته جميع الدول للحفاظ على حقوق اللاجئين وحق العودة وان لايكون هناك شركاء او بديلا عن وكالة الغوث وطالبت المفوض العام للوكالة بسحب تصريحه لما يضمن بأن تبقى وكالة غوث اللاجئين الشاهد على النكبه والجوء الفلسطيني وتشريد شعبنا داخل الوطن والشتات .

وأكد المشاركون في الاعتصام بأن اي مساس بالوكالة وتغير اساسها ونظامها في ضمان حق اللاجيء او إنهاء عملها او تعويضها سيؤدي إلى أمرا بالغ الخطورة وانه لايسمح بالمساس او العبث فيه او إنهاء وشطب ملف اللاجئين لما كفلته كافة القوانين الدوليه للحفاظ كافة حقوق اللاجئين حتى حق العودة ورفض المشاركون اي مساس بحقوق اللاجئين رفضا كاملا .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً