توثيق بالفيديو ..القيادي عزمي الشيوخي اهالي قرية سوسيا شرق يطا جنوب الخليل تمكنوا من صد عدوان ومحاولة قتحام عصابات قطعان المستوطنين مساء امس الاربعاء لاراضي القرية

16 يونيو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
قال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي عزمي الشيوخي ان اهالي قرية سوسيا شرق يطا جنوب الخليل تمكنوا من صد عدوان ومحاولة اقتحام عصابات قطعان المستوطنين مساء امس الاربعاء لاراضي القرية .

واوضح ان عدد من قطعان عصابات المستوطنين حالوا اقتحام اراضي قرية سوسيا شرق يطا جنوب الخليل مساء يوم امس الاربعاء والاعتداء على السكان وتصدى اهالي سوسيا بصدورهم العارية لقطعان المستوطنين وردوهم على اعقابهم وكان اهالي سوسيا لهم بالمرصاد .

واضاف الشيوخي ان قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اقتحمت فجر اليوم الخميس ايضا منطقه الجوايا شرق مدينه يطا وقام الجيش بمداهمة وتفتيش بيوت لعائلة الشواهين وترويع النساء والاطفال .

وفي نفس الاطار اشاد القيادي الشيوخي بصمود اهلنا في سوسيا والجويا وفي مناطق مسافر يطا في مواجهة الاعتداءات والجرائم المتكررة لقطعان المستوطنين وقوات جيش الاحتلال .

واضاف الشيوخي ان شعبنا في يطا وفي جميع المناطق متمسك بارضه ولن برحل وسيبقى يواجه برامج الترحيل والتهويد والتطهير العرقي ولن يتنازل عن ارضه مهما كلف الثمن وسبذل شعبنا الغالي والنفيس من اجل حماية ارضه والدفاع عنها وعن وجوده وقال الشيوخي ان اهلنا في يطا ابطال لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ولا هم يرحلون وسيبقون ثابتين صامدين في مواحهة اعتداءات وجرائم قطعان المستوطنين حتى النصر والتحرير وزوال الاحتلال والاستيطان .

وفي نفس السياق قال راتب الجبور عضو اقليم حركة فتح في يطا وضواحيها ومنسق اللحان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ان محموعات من المستوطنين حاولت الاعتداء على سكان قريه سوسيا الا ان المواطنين تصدو لهم واجبروهم عاى الخروج .
وفي سياق اخر اعلن ما يسمى بالارتباط المدني الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي سيقوم بتدريبات عسكريه في منطقه اطلاق النار من جنبا وحتى خله الضبع وقويويص شرق يطا .

وفي نفس السياق قال السيد نواف الجبور مدير الشؤون المدنية في مدينه يطا باننا كفلسطينيين لا ولن نقبل خروج او اخلاء اي مواطن من مسافر يطا وهذا هو القرار النهائي لنا كفلسطينيين .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً