محافظة القدس تطلق الحملة التوعوية لمكافحة آفة المخدرات

26 يونيو 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أطلقت محافظة القدس، اليوم الأحد، الحملة التوعوية لمكافحة آفة المخدرات تحت شعار “نعم للحياة .. لا للمخدرات”، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور المؤسسات الرسمية والأهلية في القدس.

وقال نائب محافظ القدس عبد الله صيام إن المحافظة تسعى دائما للحفاظ على المواطن المقدسي بمختلف فئاته العمرية سليما معافى من أي ضرر، خاصة آفة المخدرات، ناقلا تحيات محافظ القدس عدنان غيث المُبعد قسرا عن مكان عمله في بلدة الرّام بسبب إجراءات الاحتلال بحقه.

وأشار صيام إلى أن محافظة القدس كثفت جهودها المؤسساتية منذ عام 2009، من خلال تأسيس اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات والتي تضم العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية التي تعمل كل في مجال اختصاصها.

بدوره، ثمّن العقيد ظافر صلاح من إدارة مكافحة المخدرات، الجهود المؤسساتية في اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات، مشيدا بأهمية التعاون المثمر من خلال المؤسسات الشريكة في اللجنة.

من جهته، أكد رئيس قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم- ضواحي القدس محمد صلاح الدين، الأثر الإيجابي الذي تمثله البرامج التوعوية التي تنظمها اللجنة في تثقيف طلبة المدارس وتوعيتهم بمخاطر هذه الآفة على الفرد والمجتمع بشكل عام، فيما أكد رئيس بلدية الرّام راقي غزاونة حرص المجالس المحلية في القدس على حفظ النسيج المجتمعي معافى من آفة المخدرات، ودعمها الكامل لهذه البرامج التوعوية التي تساعد في الحد من انتشار هذه الآفة.

وفي المحور العلاجي، قال مدير جمعية “الصديق الطيب” ماجد علوش، إن شراكة المؤسسات الأهلية وتعاضدها مع المؤسسة الحكومية في المجال العلاجي والتأهيلي له الدور الكبير لوضع سياسة واستراتيجية عمل متفق عليها لتسهيل تقديم العلاج والتأهيل لكافة الفئة المستهدفة، لتحقيق الهدف الأساسي للحفاظ على المجتمع المقدسي خاصة والفلسطيني عامة خاليا من هذه الآفة وأضرارها.

من جانبه، أشار مدير مؤسسة الهدى لتأهيل وعلاج المدمنين سمير الطرمان إلى نجاح طرق العلاج المتبعة في المؤسسات المحلية التي تعمل في مجال التأهيل والعلاج بنسب عالية جدا، مطالبا الكل المؤسساتي على المستوى الوطني بالعمل على وضع خطط للبرامج التأهيلية ما بعد مرحلة العلاج، لمتابعة الملفات والحرص على عدم تكرار وقوع الضحايا في شرك آفة المخدرات.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً