القيادي عزمي الشيوخي يؤكد لمستشار رئيس الوزراء جميل المطور ان الاحتلال يرتكب مجزرة بحق الارض والبيئة الفلسطينية في مسافر يطا بحجة المناورات العسكرية وجيش الاحتلال يهدف الى تهويد ارضنا وترحيل قصري لاهلنا في شرق يطا

الخليل/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي ان الاحتلال يرتكب مجزرة بحق الارض والبيئة الفلسطينية في مسافر يطا بحجة المناورات العسكرية وجيش الاحتلال يهدف الى تهويد ارضنا وترحيل قصري لاهلنا الصامدين في شرق يطا .

 

وقال القيادي عزمي الشيوخي في اجتماع بمتحف الديرة بالخليل مع مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤؤن تغير المناخ وجودة البيئة الوزير جميل المطور رئيس هيئة شؤون جودة البيئة سابقا ان الاحتلال هو العدو الاول لارضنا ولسماءنا ولهواءنا ولماءنا ولثرواتنا وللبيئة الفلسطينية ولاقتصادنا الاخضر الذي يحمي البيئة والمناخ ويحافظ على ثبات وصمود اهلنا في شرق يطا وفي المسافر والبادية وفي الاغوار ايضا .

 

واشار الشيوخي ان احد الحقوق المقدسة للمستهلك وللمواطن البيئة النظيفة والامنة وهذا الحق منتهك من الاحتلال بالكامل .

واصاف ان احد اوجه جرائم الاحتلال ضد ارضنا وبيئتنا واجوائنا ومقدراتنا وثروتنا الخضراء وما له علاقة بالتغير المناخي الناتج عن المناورات العسكرية هو سيطرة الاحتلال على ارضنا وماءنا وسمائنا وثرواتنا في مسافر يطا ومنع الزراعة في المناطق الزراعية ومنع رعاة الاغنام من الرعي بالمناطق الرعوية وسيطرة الاحتلال على

اقتصادنا الاخضر بالتجريف وبالمصادرة وبالاستيطان واحلال المباني الاستعمارية الاستيطانية مكان الاشجار والمزروعات والطبيعة والحياة البرية التي تحمي البيئة والمناخ .

 

ونوه إلى ما تنعكس هذه الاعتداءات العسكرية والاستيطانية الاحتلالية على العالم وعلى المناخ العالمي لان دولة فلسطين جزء من الخارطة العالمية وجزء من الكرة الارضية وما يحدث من متغيرات على الطبيعة لارضنا يؤثر على العالم وما يحدث من متغيرات للطبيعة وللبيئة في العالم يؤثر علينا في فلسطين .

 

واشار الشيوخي الى الاضرار التي تلحق بارضنا وشعبنا وتاثيراتها على الصحة والسلامة العامة والمناخ في الاقليم والعالم نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال على ارضنا وماءنا وهواءنا وثرواتتا في مسافر يطا .

 

ونوه الشيوخي الى حرمان شعبنا من المشاريع الاقتصادية الخضراء في العالم لمواجهة التغير المناخي ومن برنامج تخضير فلسطين ومبادرة السعودية لتخضير الشرق الأوسط وما لفلسطين من مشاركات هامة على المستوى العربي والدولي .

 

واوضح ان المناورات العسكرية في المسافر تضر بالبيئة وتضر بالسكان واعتداء صارخ على سيادتنا الفلسطينية على ارضنا وعلى البيئة الفلسطينية وما تحدثه هذه المناورات العسكرية من تلوثات ومتغيرات للمناخ في فلسطين وفي الاقليم والعالم نتيجة جرائم الاحتلال على ارضنا الفلسطينية وعلى ثرواتنا ومياهنا وهوائنا وما على سطح الأرضنا وما فوقها وما في باطنها من مياه وثروات .

 

ودعا الشيوخي الحكومة الفلسطينية الى دعم اهلنا في مسافر يطا بالإعلاف والبذور والاسمدة والمبيدات وتنفيذ مشاريع لتعزيز صمودهم وتثبيتهم فوق ارضهم في مواجهة الترحيل والتهجير القصري والتطهير العرقي .

 

ومن جهته اكد المطور ان الحكومة تعمل كل ما بوسعها من اجل تثبيت السكان فوق ارضهم وتعزيز صمودهم في مواجهة التحديات والاخطار كافة .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً