“الأوقاف” تكرم أوائل طلبة الثانوية العامة من المدارس الشرعية بالمحافظات الشمالية

23 أغسطس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الثلاثاء، أوائل طلبة المدارس الشرعية بالمحافظات الشمالية، وعددهم 33 طالبا، من 8 مدارس، في حفل نظمته الإدارة العامة للتعليم الشرعي.

وهنأ نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة أوائل طلبة المدارس الشرعية على تفوقهم ونجاحهم بامتحان الثانوية العامة للفرع الشرعي، متحدثا عن الظروف الصعبة التي تواجه القضية الفلسطينية، والتحديات الكبيرة التي تتطلب الصبر والثبات والصمود.

وأشار إلى اهتمام الشعب الفلسطيني وقيادته بالعلم والتعليم، خاصة أنه الأساس لبناء الأمم والرقي بحضارات الشعوب، موضحا أن العلم الشرعي يجمع بين كافة العلوم والفكر الديني القائم على التسامح وتعميم قيم الإسلام الحنيف.

من جانبه، أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري أن هذا الإنجاز تحقق بفضل المسؤولية والإصرار على الوصول إلى الشموخ والكبرياء، من خلال العلم الشرعي والمدارس الشرعية التي غرست قيم المودة والمحبة والوعي والعلم وكافة التفاصيل التي يقوم عليها العلم الشرعي وديننا الإسلامي.

وأوضح أن وزارة الأوقاف، ومن خلال الكليات الشرعية، تفتح الأبواب للطلبة، وتتواصل مع باقي الجامعات، ومع الأزهر الشريف، لدراسة العلوم الشرعية والبعثات الدراسية، لخدمة مجتمعنا الفلسطيني.

وتخلل حفل التكريم كلمة لمديرة مدرسة إناث طولكرم الشرعية وئام سنجق باسم الإدارة العامة للعلوم الشرعية بوزارة الأوقاف، والتي باركت للطلبة تفوقهم ونجاحهم، مثمنة دور وزارة الأوقاف واهتمامها الذي يعبر عن أهمية التعليم والعلم الشرعي.

وألقت الطالبة حلا أيمن حجازي من طولكرم، الأولى على الفرع الشرعي بالمحافظات الشمالية بمعدل 99,1%، كلمة الطلبة المتفوقين، شاكرة كل من دعم هذا النجاح، مثنية على دور الأهالي وصبرهم ووقوفهم إلى جانب أبنائهم.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً