انطلاق فعاليات “سوق بيتونيا الشعبي”

27 أغسطس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

انطلقت في بلدة بيتونيا غرب رام الله، فعاليات “سوق بيتونيا الشعبي” التي تستمر ثلاثة أيام في البلدة القديمة.

وقال رئيس بلدية بيتونيا ضياء قرط إن البلدية تنظم فعاليات السوق لدعم الحرفيين والمزارعين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا، ومنحهم الفرصة لعرض منتجاتهم، مؤكدًا أن المجلس البلدي سيعتمد هذا السوق وفعالياته بشكل سنوي دعمًا للمزارعين والمواطنين في البلدة.

من جهته، أوضح عضو المجلس البلدي، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس أديب أبو خليل أن السوق يُتيح الفرصة للاقتراب أكثر من الزبائن، وعرض المشغولات عن قرب لهم، ما قد يفتح مزيدا من العلاقات مع أصحاب المشاريع المتنوعة وتبادل الخبرات معهم، بالإضافة الى تكوين روابط مع منسقين لأسواق ومعارض مستقبلية، مما قد يساهم في تطوير المشروع والترويج له بشكل أوسع.

وأضاف أبو خليل أن اختيار موقع إقامة السوق مرتبط بما تحمله البلدة القديمة من معاني تراثية للحفاظ على الإرث التاريخي في المنطقة، مشيرًا الى أن فكرة السوق تقوم على عرض منتجات زراعية وحرفية من أجل تعزيز النشاطات الاقتصادية الفردية والتخفيف من حدة الأوضاع الاقتصادية.

ويشمل السوق أكشاك لمنتجات حرفية ومطرزات ومأكولات شعبية، وخضار وفواكه لمزارعين من أبناء البلدة والقرى والبلدات المجاورة. وتقام على هامش السوق، أمسيات فنية لفرق محلية، وعروض دبكة شعبية وفقرات تراثية متنوعة

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً