رئيس بلدية رام الله يبحث مع أمين عمان تعزيز التعاون في مجال العمل البلدي

28 أغسطس 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

بحث رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، مع أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة، اليوم الأحد، أوجه التعاون البلدي المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في مختلف متطلبات العمل البلدي.

جاء ذلك خلال زيارة لوفد من بلدية رام الله إلى العاصمة الأردنية عمان، ولقائه مجلس أمانة عمان الكبرى.

وقال قسيس إن هذه الزيارة تأتي بهدف تعزيز أوجه التعاون، آملا من هذا اللقاء أن يفتح آفاقا رحبة لعلاقة مستقبلية في مجال العمل البلدي، حيث إن الأردن هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال.

وعبر قسيس عن سعادته بزيارة العاصمة الأردنية عمان، مشيرا إلى فضلها في نشأته وتعليمه.

وأكد متانة العلاقة بين عمان ورام الله واستراتيجيتها بين الشعبين والقيادتين، فنحن شعب واحد همومنا واحدة.

وأضاف أن رام الله موجودة في مؤسسات ومنظمات عالمية بجانب عمان وضمن منظومة المدن المنيعة ومنظومة المدن الذكية، مؤكدا “أننا مهتمون بأن نكون ضمن هذه المنظومات”.

وقال “إن بلدية رام الله استطاعت أن تخاطب العالمية في الخدمات، لكننا هنا في عمان الحبيبة من أجل أن نتبادل الخبرات وننقل التجارب الرائدة في مجال العمل البلدي، ونحن على ثقة أن أمانة عمان لديها الكثير من الخبرات لتقدمها، ونحن لدينا أيضا ما نقدمه وكنا قد استفدنا من أمانة عمان في خبرات التطوير العمراني، ونأمل أن نتعدى مرحلة العمل البلدي الخدمي إلى مرحلة العمل الاقتصادي والثقافي”.

من جانبه، قال الشواربة إن الأمانة وبتوجيهات من الملك عبد الله الثاني، مستعدة لتقديم أي مساعدة للأشقاء في فلسطين، وهي حريصة على تقديم ما تملكه من خبرات وطاقات ودعم إلى الأشقاء في بلدية رام الله.

ورحب الشواربة بزيارة وفد بلدية رام الله، مؤكدا أن عمان ورام الله، هما بيت واحد، وفلسطين لم تغب يوما عن فكر ووجدان وضمير كل مواطن أردني، معبرا عن فخره واعتزازه بالدور التاريخي للقيادة الهاشمية والوصاية على المقدسات.

وأضاف أن زيارته إلى فلسطين قبل ثلاث سنوات كانت “تجربة رائعة، لم نشعر بالغربة، بل كنا بين أهلنا، وبعيدا عن برتوكولات التفاهم، وإننا في أمانة عمان بتوجيهات مباشرة من الملك عبد الله الثاني نضع كل خبراتنا وإمكانياتنا الفنية، لتكون جاهزة تحت تصرف بلدية رام الله إن احتاجت منا أي شيء”، آملا أن تتطور العلاقات ما بين مدينة عمان ورام الله بما يليق بهما وما تشهدانه من تطور على مستوى المنطقة.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً