التميمي تبحث مع البنك الدولي التعاون المستقبلي لإدارة النفايات الصلبة

1 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

بحثت رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، مع وفد من البنك الدولي سبل التعاون المستقبلي في موضوع إدارة النفايات الصلبة في مجالات عدة كبناء القدرات وتبادل الخبرات.

وحضر اللقاء الذي عقد، اليوم الخميس، في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة، الخبراء من البنك الدولي فورام شاه، ورمانة أبو بكر، ودانا مبيض، والمدراء العامين والمستشارين من سلطة جودة البيئة زغلول سمحان، وأحمد أبو ظاهر، وياسر أبو شنب، ونضال كاتبة.

وقدم الخبراء خلال اللقاء عرضا عن مهمتهم في مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، وعمل دراسة تحليلية وتقييم لواقع إدارة النفايات في فلسطين، إضافة إلى استعراض خططهم المستقبلية في إدارة النفايات الصلبة التي تحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية (الاستدامة البيئية والمالية والمجتمعية).

وأطلعت التميمي الوفد على آخر المستجدات والتطورات في مجال إدارة النفايات الصلبة لا سيما الإطار المؤسسي لإدارتها ودور سلطة جودة البيئة في هذا القطاع.

وأكدت أن إدارة النفايات الصلبة من أهم القضايا التي تلامس المجتمع المحلي، مشيرة إلى أن الحكومة تضع على سلم أولوياتها هذه القضية، حيث توجد مقترحات جديدة للتعامل مع إدارة النفايات الصلبة في إطار مؤسساتي تضم كافة المؤسسات ذات العلاقة لتحقيق الاستدامة.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً