أبو ماهر حلس وأبو سالم البرديني يؤكدان خلال مؤتمر للفصائل الوطنية بسوريا على ضرورة تكثيف وتوحيد الجهود لدعم انتفاضة الأسرى بالسجون

1 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

نظمت فصائل العمل الوطنى في سوريا صباح اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً جمع كافة أقطاب وألوان العمل الوطني المقاوم في العاصمة السورية دمشق وذلك إسناداً ودعماً لإضراب الأسرى في سجون الإحتلال.

المؤتمر حضره إضافة إلى ممثلي كافة الفصائل في جمهورية سوريا الشقيقة عضوي اللجنة المركزية بحركة فتح الأخ د. سمير الرفاعي والأخ أحمد حلس وعضو ثوري فتح ومفوض عام الأسرى تيسير البرديني، وكذلك أعضاء الوفد الزائر من الهيئة القيادية وأمناء سر أقاليم المحافظات الجنوبية، وحشد كبير من المتضامنين والمساندين وكوادر وأعضاء فتحاوية وفصائلية هناك.

وقد إستعرضا الأخوين أبو ماهر حلس وأبو سالم البرديني خلال كلمتين ألقياها في المؤتمر الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى في السجون الإسرائيلية وذلك نتيجة سياسات إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وحكومة الإحتلال وأجهزة أمنهم تجاههم، وتحديداً بعد عملية إنتزاع الحرية عبر نفق جلبوع.

كما وطالبا حلس والبرديني على ضرورة تكاثف وتوحيد كل الجهود رسمياً وفصائلياً وشعبياً لمساندة الأسرى في معركة الدفاع عن كرامتهم ومنجزاتهم الإنسانية والمكفولة دولياً والتي تحققت بتضحيات العشرات من الشهداء وأطنان من لحوم الأسرى عبر الإضرابات التي خاضوها منذ إنشاء السجون والمعتقلات، وفضح سياسات السجان وممارساته التنكيلية تجاه الأسرى العزل.

وكما كان للعديد من ممثلي الفصائل كلمات خلال المؤتمر أكدت جميعها على مركزية وقدسية قضية الأسرى لدى أبناء شعبنا كافة، وأن المساس بالأسرى هو مساس بكل الشعب الفلسطيني.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً