القيادي عزمي الشيوخي يزور مدرسة المجاز الاساسية بمسافر يطا بمشاركة نائب امين سر اقليم فتح د. محمد ابو زهرة ويؤكد على اهمية استحداث برامج إبداعية جاذبة مستمرة لاحياء واعمار المسافر والبادية وتعزيز صمود اهلها وحمايتها من المصادرة والهدم والترحيل ومن الاخطار الاستيطانية وبرامج التهويد

5 سبتمبر 2022

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية
زار امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القائد الفتحاوي عزمي الشيوخي مدرسة المجاز الاساسية المختلطة بمسافر يطا بمشاركة نائب امين سر اقليم فتح د. محمد ابو زهرة ومنسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل وعضو اقليم حركة فتح في يطا وضواحيها راتب الجبور لتعزيز صمود اهلنا في مسافر يطا والبادية وحمايتها من برامج المصادرة والهدم والترحيل القصري .

ورحب في بداية الزيارة مدير مدرسة المجاز الاساسية الاستاذ جاد النواجعة بالشيوخي وباقليم حركة فتح .
وشرح المدير النواجعة معانات الطلبة والهيئتين الادارية والتدريسية لمدرسة المجاز ولمدارس مسافر يطا والبادية من جراء البرامج الاسرائيلية الخبيثة التي تضيق على حياة وحريات اهالي المسافر والبادية بشكل عام وتزيد من معاناتهم .
واشاد المدير جاد النواجعة بدعم واسناد اقليم حركة فتح ووزارة التربية والحكومة للمدرسة ولاهالي المسافر والبادية لتعزيز صمودهم .
وشرح امين سر اقليم حركة فتح في يطا وضواحيها الدكتور محمد ابو زهرة معانات اهالي مسافر يطا والبادية مثمنا عاليا صمودهم في ظل برامج القهر والتهويد والاستيطان التي تهدف الى ترحيل اهلها قصرا وتفريغ المسافر والبادية من اهلها الأصليين .

واكد امين عام لجان المقاومة الشعبية عزمي الشيوخي على اهمية استحداث برامج إبداعية جاذبة مستمرة لاحياء واعمار المسافر البادية وتعزيز صمود اهلها وحمايتها من المصادرة والهدم والترحيل ومن الاخطار الاستيطانية وبرامج التهويد والفصل العنصري والتطهير العرقي .
ودعا الشيوخي الى انتظام صلاة الجمعة من كل اسبوع في المسافر والى تنظيم دوري كرة الطائرة لمعلمي مدارس يطا والبادية لهذا العام في مدارس مسافر يطا والبادية وان يتم استحداث تنظيم سوق للحلال وللمنتجات البلدية والتراثية باحدى مناطق المسافر والبادية على شاكلة سوق الاحد وسوق الخميس وسوق الجمعة لحمايتها من الترحيل ولتحويل منطقة المسافر والبادية الى منطقة جاذبة للسكان لاحياءها وتعزيز صمود اهلها بما يساهم في تنشيط العجلة الاقتصادية والحياتية للسكان ويخلق فرص عمل جديدة .
ودعا الشيوخي الى تنشيط العمل التطوعي والتعاوني والمؤسسات الجمعيات التعاونية والخيرية وتنظيم المسارات والرحلات المدرسية باتجاه المسافر والبادية من جميع أنحاء يطا ومحافظة الخليل وباقي المحافظات للحفاظ على عروبة وفلسطينية ارضنا .

واكد على اهمية دعم مدارس الصمود واستكمال برنامج بناء مدارس الصمود في جميع المناطق المستهدفة التي بحاجة الى مثل هذه المدارس التي انطلق في بناءها وزير التربية والتعليم السابق وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صبري صيدم .
وفي نفس السياق طالب الشيوخي وزارة التربية والتعليم والحكومة الفلسطينية لاعفاء منطقة المسافر والبادية وجميع المناطق المهددة بالهدم والمصادرة والتهويد من جميع انواع الضرائب والاسراع في تنفيذ كل ما من شانه تعزيز صمود أهالي المسافر والبادية والمناطق المستهدفة بالمصادرة والتهويد والاستيطان بتسهيل حياتهم ودعمهم وتوفير الخدمات اللازمة ودعمهم بكافة وسائل الدعم وتعزيز الصمود وتوصيل الخدمات الصحية والزراعية والمواصلات والاتصالات والانترنت الى هذه المناطق المستهدفة وتوفير المياه والطاقة المتجددة والكهرباء لكل مواطن فلسطيني يسكن في المسافر والبادية ومناطق التماس والاستهداف الاستيطاني الاحلالي ومنح كل عائلة في هذه المناطق المستهدفة تامين صحي مجاني .
ودعا الشيوخي الحكومة الى اعادة الزام طلاب المدارس الذكور في جميع المحافظات بالزي المدرسي الموحد (الكاكي) مثلما كان في زمن الحكم الاردني على شاكلة زي الكشافة مع الحفاظ على الزي الاخضر والازرق لطالبات المدارس الذي اصبح جزء من تراثنا الوطني .

وفي نهاية الزيارة اطلق الشيوخي لقب عميد مدراء مدارس فلسطين على مدير مدرسة المجاز الاساسية المختلطة في مسافر يطا الاستاذ جاد النواجعة تقديرا لجهوده وتميزه وصموده مع الهيئتين الادارية والتدريسية لمدرسة المجاز ومدارس المسافر والبادية وحفاظهم على الارض صمودهم مع الاهالي المرابطين .

وفي النهاية اشاد الشيوخي بجهود وتضحيات حركة فتح مؤكدا على نجاحات حركة فتح في افشال المشروع الصهيوني وان حركة فتح لم تنزل عن الجبل وان حركة فتح هي القيادة والشرعية وحامية المشروع الوطني وتقود اللجان الشعبية والمقاومة الشعبية الفلسطينية وشعبنا في مواجهة التحديات والاخطار في الميدان ومواجهة برامج الاستيطان والمصادرة والترحيل والتطهير العرقي والفصل العنصري في مسافر يطا والبادية وفي الاغوار وفي عاصمتنا القدس وفي جميع المناطق والمحافظات المستهدفة .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً