وقفة في الخليل تطالب بإطلاق سراح الأسير الغضنفر أبو عطوان

29 يونيو 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

طالب مشاركون في وقفة اسناد وتضامن مع الاسير الغضنفر أبو عطوان المضرب عن الطعام لليوم 56 على التوالي، بالإفراج الفوري عنه في ظل تردي وضعه الصحي، مؤكدين رفضهم لسياسة الاعتقال الاداري والاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين ابراهيم نجاجرة، إن هذه الوقفة التي نظمت امام مقر الصليب الأحمر بالخليل، تأتي بدعوى من نادي الاسير الفلسطيني، ولجنة اهالي الأسرى، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وذلك تضامنا مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، ورفضا لسياسة الاهمال الطبي التي تنتهجها مصلحة السجون الاسرائيلية.

وأشار نجاجرة الى أن سلطات الاحتلال تماطل بإصدار قرار للإفراج عن الأسير الغضنفر، وأقرت وقف اعتقاله دون أن تحدد سقفا زمنيا للإفراج عنه بشكل جدي.

 وقال الناطق الإعلامي لنادي الأسير الفلسطيني أمجد النجار، إن الأسير الغضنفر يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 56 على التوالي، وأنه سيبدأ الأحد القادم بالشروع بوقف شرب الماء لوقف اعتقاله الإداري وإطلاق سراحه بشكل فعلي دون أي مماطله أو وعود وهمية،

مشيرا الى أن حالته الصحية خطيرة، وبحاجة لرعاية صحية خاصة، محملا الاحتلال المسؤولية عن حياته، ومناشدا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل للإفراج عنه لتلقي العلاج اللازم.

وقالت والدة الأسير الغضنفر، أن نجلها يزداد وضعة الصحي سوءا، ويرفض تناول المدعمات في ظل الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى في سجون الاحتلال، آملة بالتدخل الدولي لإنقاذ حياة نجلها.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً