لقاء جمع اللجان الشعبية والاونروا والقوة المشتركة لإيجاد حلول لإزمة المياه بمخيم عين الحلوة*  

*لقاء جمع اللجان الشعبية والاونروا والقوة المشتركة لإيجاد حلول لإزمة المياه بمخيم عين الحلوة*

 

صيدا: 14/9/2022 شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

 

في لقاء موسع جمع اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان ومنطقة صيدا، والاونروا، والقوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، والقائمين على تشغيل آبار المياه، وممثلين عن القاطع الرابع، بحث الجميع ضرورة إيجاد حلول سريعة لإزمة المياه في أحياء وقواطع مخيم عين الحلوة وذلك اليوم الأربعاء ١٤-٩-٢٠٢٢ في مقر القوه الامنية المشتركة في مخيم عين الحلوة.

 

وقد حضر من اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس منعم عوض امين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، والدكتور عبدالرحمن ابو صلاح امين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا، وقائد القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة العقيد عبد الهادي الأسدي، ومسؤول قسم الصحة البيئية بوكالة الأونروا في لبنان نبيل عطوات، ومدير خدمات مخيم عين الحلوة الاستاذ عبد الناصر السعدي،

 

الاخ المهندس منعم عوض إجتماعا” في مقر القوه الامنية المشتركة في مخيم عين الحلوه، وذلك الثلاثاء الموافق 13.9.2022، لمتابعة مشكلة المياه في مخيم عين الحلوة، بحضور مسؤول القوه الامنية المشتركة الحاج عبدالهادي الاسدي، مسؤول قسم الصحة البيئية في لبنان في الاونروا المهندس نبيل عطوات، مدير مخيم عين الحلوه للانروا الاستاذ عبد الناصر السعدي، وذلك بمشاركة مشغلي الآبار وممثلين عن القاطع الرابع بالمخيم.

 

بعد كلمة ترحيبية من العقيد عبدالهادي الأسدي، تمنى على كافة الإخوة الحضور الكريم عدم الخروج من هذا اللقاء حتى إيجاد حلول لهذه المشكلة الكبيرة والتى تمس حياة الناس الا وهي إزمة المياه التي يشهدها مخيم عين الحلوة.

 

من ثم تحدث المهندس منعم عوض مشددا على ضرورة تشغيل كافة مضخات آبار المياه في نفس الوقت لكي نحد من هذه المشكلة العامة، مشيرا الى ضرورة العمل على حل مشكلة القاطع الرابع في مخيم عين الحلوة.

 

وعرض مسؤول قسم الصحة البيئية في وكالة الأونروا المهندس نبيل عطوات بعض الخدمات التي ستقدمها وكالة الاونروا للمخيم من مولدات كهربائية لعدد من الآبار وصيانتها، وصيانة شبكات الصرف الصحي في المخيم.

 

كما بحث المجتمعون في الأسباب الرئيسية لمشكلة إنقطاع الماء عن القاطع الرابع وسبل حلها،

وقد خلص المجتمعون إلى النقاط التالية:

 

1_ إلتزام مشغلي الآبار بالتدوير من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة التاسعة مساءاً مع زيادة كمية المازوت لحي صحون.

 

2_ وضع مراقب من قبل الإنروا لمتابعة تشغيل الآبار.

 

3_ صيانة الطاقة الشمسية لبئر دير القاسي خلال مدة أقصاها شهر، على أن يعمل لتركيب طاقة لبقية الآبار.

 

4_ تحديد مدة اُسبوعين لإعادة حضور قسم الهندسة في الأونروا واحضار خريطة الشبكة الدائرية لمتابعة آليات تحسين الشبكة على أرض الواقع بحضور لجنة القاطع الرابع.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً