فتح: جريمة اغتيال كيلاني ستشعل الفعل المقاوم في الضفة الغربية

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

قال المتحدث باسم حركة فتح، منذر الحايك، إن اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للشهيد تامر كيلاني جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الحايك في حديث مع وكالة (APA) أن اغتيال كيلاني لن يوقف طريق المقاومة الفلسطينية المستمرة حتى تحقيق الحرية، ودحر الاحتلال.

وتابع أن جميع محاولات الاحتلال الإسرائيلي في وقف المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية باءت بالفشل، مشدداً على أن جريمة اغتيال كيلاني ستشعل الفعل المقاوم في المنطقة.

وأضاف الحايك أن سياسة الاغتيال بمثابة دافع قوي للاستمرار المقاومة الفلسطينية التي تهدف إلى ردع جرائم الاحتلال في نابلس والضفة الغربية.

واستدرك “يحاول الاحتلال الإسرائيلي ردع المقاومة من خلال سياسة الاعتقالات والاقتحامات والاغتيالات، لكن الفعل المقاوم متصاعد في ظل ازدياد جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.
ولفت الحايك إلى أن استمرار حالة التوتر سيفجر الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية، مؤكداً أن الاحتلال وحده من يتحمل مسؤولية التوتر بفعل سياساته التي يمارسها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وذكر أن الشباب الفلسطيني مستعد لتقديم المزيد من التضحيات للدفاع عن أرضه ومقدساته، وتحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكمل الحايك “يجب على الاحتلال أن يدرس المشهد جيداً ويعلم بأن سياسة القتل والاغتيال يدفع الشعب الفلسطيني لزيادة الفعل المقاوم رفضاً للجرائم”.

واستشهد الشاب، تامر كيلاني، فجر اليوم الأحد عبر تفجير عبوة ناسفة، وضعت قرب دراجة نارية، في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

ونعت مجموعة (عرين الأسود)، في بيان، الشاب كيلاني أحد مقاتليها في البلدة القديمة، مؤكدةً أن الاحتلال اغتاله عبر تفجير عبوة (تي أن تي) لاصقة.

وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الكيلاني (33 عاماً) ناشط بصفوفها في نابلس وهو أحد قادة مجموعة “عرين الأسود” وخاص الكثير من جولات “المواجهة وكان في طليعة المشتبكين مع الاحتلال”.

والكيلاني أسير محرر أمضى في السجون الإسرائيلية 8 أعوام بتهمة الانتماء للذراع العسكري للجبهة الشعبية وهو متزوج ولديه طفلين.

واعتبرت الجبهة في بيان “اغتيال كيلاني لن تفلح بوقف المد الثوري، بل سيكون الرد بتصعيد المقاومة والمواجهة مع الاحتلال في كل الجبهات والمحاور والضرب بيد من حديد على كل العملاء”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً