هيئة التّوجيه ومنطقة عمّار بن ياسر تحييان ذكرى الانطلاقة الـ٥٨ ويوم الشّهيد

*هيئة التّوجيه ومنطقة عمّار بن ياسر تحييان ذكرى الانطلاقة الـ٥٨ ويوم الشّهيد*

 

رام الله 22-01-2023 شبكة فتح العاصفة الإخبارية:-

 

نظّمت هيئة التّوجيه السّياسي ومنطقة عمار بن ياسر التنظيمية احتفالًا فنيًّا ثقافيًّا سياسيًّا، اليوم الأحد ٢٢ كانون الثّاني ٢٠٢٣، بمناسبة الذّكرى الثّامنة والخمسين لانطلاقة حركة “فتح” ويوم الشّهيد في قاعة الشّهيد الرمز ياسر عرفات في مخيّم البص.

 

حضر اللّقاء قيادات وكوادر عسكريّة وتنظيميّة لحركة “فتح” في السّاحة اللّبنانيّة يتقدّمهم عضوا المجلس الثّوري الحاج رفعت شناعة والأخ جمال قشمر، وأمين سرّ إقليم لبنان حسين فيّاض، والعميد جلال أبو شهاب ممثّلًاقائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللّواء توفيق عبدالله، ونائب مسؤول الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريّين العميد فضل الحمدوني “أبو مصطفى”، إلى جانب ممثّلين عن الأحزاب والتنظيمات الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينيّة، وفعاليّات بلديّة واختياريّة وثقافيّة وتربويّة ونقابيّة ونسائيّة وعلمائيّة، وجمهور من المحبّين من أبناء القرى والمخيمات.

 

بدأ الاحتفال بالتّرحيب بالحضور، ثمّ الوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة لأرواح الشهداء، تلا ذلك الاستماع للنّشيدين الوطنيّين اللّبناني والفلسطيني ونشيد حركة “فتح”.

 

قدّم الاحتفال الأخ طلعت حرب الّذي مجّد الثورة الفلسطينية العملاقة، وأثنى على كلّ إنسان عبّر عن عهده كما قال عنهم يومًا الشّهيد الرّمز ياسر عرفات: “عظمة هذه الثّورة أنّها ليست بندقيّةً، فلو كانت بندقيّةً فقط لكانت قاطعة طريق، ولكنّها نظم شاعر وريشة فنان، وقلم كاتب ومبضع جرّاح وإبرة لفتاة تخيط قميص فدائييها وزوجها”.

 

وأكّد في تقديمه على أنّ هذه ليست عبارة عابرة لعابر تعبر مع العابرين لأنّها شعار ثورتنا الرّائدة لذلك نحتفل اليوم بالكلمة والفن (الشاعر والكاتب والأديب والفنان).

 

ثم قدّمت فرقة يافا للفنون الشعبية الفلسطينيّة بعد ذلك عرضًا فنيًّا خاصًّا بالتراث الفلسطيني والأغاني الثورية، تلا ذلك إلقاء عدّة قصائد وطنيّة للشّاعرين الأستاذ جهاد حنفي والأستاذ عمر زيداني عن فلسطين والقدس والفلسطيني اللّاجئ وياسر عرفات، عرض بعد ذلك شريط مصوّر حول أعمال الشّاعر عبد المنعم عطوي الشّعريّة الّتي حاكت الهوى الفلسطينيّ وحبّ أرض فلسطين، ومجّد الشّهداء الّذين قضوا في سبيل الوطن.

 

وبعدها جرى تقديم درعٍ تكريميّةٍ للشاعر عبد المنعم عطوي باسم هيئة التّوجيه السياسي والمعنوي ومنطقة عمّار بن ياسر، قدّمه الأستاذ جمال قشمر إلى جانب الأخوين رفعت شناعة وحسين فياض، قائلًا: “أخي عبد المنعم نحن لا نكرّمك بل نتكرّم بك”.

 

وأثنى الاستاذ جمال قشمر على مواقف عطوي النضالية وتحويل الكلمة إلى سلاح مستذكرًا كلمة الشيخ راغب حرب الخالدة: “الموقف سلاح والمصافحة اعتراف”، وأشار إلى أنَّ ذلك يتكامل مع موقف الشهيد الرمز ياسر عرفات “أبو عمار” ، حين قال: “يريدوني أسيرًا شريدًا أو قتيلاً، وأنا أقول لهم شهيدًا شهيدًا شهيدًا”.

 

وختمَ الاحتفال بكلمة للأستاذ الأديب عطوي تناول فيها حركة “فتح” وياسر عرفات وفلسطين والنضال والتّلاحم اللّبنانيّ والفلسطيني.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً