مفوضية الشهداء والأسرى تطالب بلجنة تحقيق دولية للنظر في ظروف استشهاد الأسير أحمد أبو علي في السجون الاسرائيلية

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

نددت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية بجريمة الاهمال الطبي الصهيوني المتعمد التي أدت لاستشهاد الأسير أحمد أبو علي في صبيحة اليوم الجمعة الموافق 10 فبراير 2023 بمستشفى سوروكا الاسرائيلي .

وحملت المفوضية للاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو علي وعن حياة الأسرى عموما مؤكدة أن التصريحات العنصرية الصهيونية تعتبر ذراعا رئيسيا للماكينة العنصرية الصهيونية وضوءا أخضرا لارتكاب الجرائم بحق الأسرى ومن أبرزها جريمة الاهمال الطبي المتعمد .

وقالت المفوضية أن جريمة الاهمال الطبي التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الصهيونية أدت لاستشهاد الأسير أحمد بدر أبو علي وهو من مواليد بلدة يطا في الخليل في حزيران 1975 وينتمي لحركة فتح ويقضي حكما بالسجن 12 سنة .

وأوضحت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية ان عدد شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية في سجون الاحتلال الاسرائيلي قد ارتفع إلى 235 باستشهاد الأسير أحمد أبو علي في مستشفى سوروكا ببئر السبع وهو معتقل منذ تاريخ 26 نوفمبر 2012 وقد قضى من محكوميته 10 سنوات .

وأضافت المفوضية أن الأسير الشهيد له 9 أبناء + 7 شقيقات وكان يعاني من مرض السكري وعدم انتظام في دقات القلب وقد أجريت له عملية قسطرة عدة مرات ووالديه فارقا الحياة وهو في السجن..

وطالبت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية على دور الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان في توفير الحماية للأسرى وتشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في ظروف استشهاد الأسير خاصة في ظل تصريحات المجرم الصهيوني ابن غفير التي تدعو لتشديد الخناق على الأسرى الفلسطينيين وسن قوانين عنصرية تدعو لتصفيتهم واحتجاز جثامينهم الطاهرة .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً