بالصور ..خلال اجراء عقد قران لعروسين في الحرم الابراهيمي .. امين عام لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية القيادي عزمي الشيوخي يدعو لاحياء زفة العريس من المسجد الاقصى ومن الحرم الابراهيمي الشريف ويناشد سيادة الرئيس محمود عباس وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش باقرار اقتصار عمل عقود الزواج للعرسان لاهلنا المقدسيين في المسجد الاقصى المبارك ولاهالي محافظة الخليل بالحرم الابراهيمي الشريف لتعزيز التواجد العربي والاسلامي فيهما لحمايتهما من برامج التقسيم والتهويد الاحتلالية

16 فبراير 2023

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

دعا امين عام لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي جماهير شعبنا لاحياء زفة العريس من المسجد الاقصى ومن الحرم الابراهيمي الشريف وعقد القران فيهما للعرسان .
وجاء حديث الشيوخي خلال اجراء عقد قران لعروسين في الحرم الابراهيمي بالخليل .
وناشد الشيوخي سيادة الرئيس محمود عباس وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش باقرار اقتصار عمل عقود الزواج للعرسان لاهلنا المقدسيين في المسجد الاقصى المبارك ولاهالي محافظة الخليل بالحرم الابراهيمي الشريف لاعادة هذه العادة الاجتماعية المقدسية والخليلية الى سابق عهدها قبل احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس عام 67 من اجل تعزيز التواجد العربي والاسلامي فيهما لحمايتهما من برامج التقسيم والتهويد الاحتلالية .
وقال الشيوخي انه تم الاتفاق مع أهل العريس لاتمام عقد زواج كريمة المرحوم محمد حسن الشيوخي على الشاب الاديب المهندس وسيم الدودة الوحوش من مدينة حلحول بان يكون عقد قرانهما في الحرم الابراهيمي الشريف بعد تاديتهم صلاة الظهر في احضان الحرم الابراهيمي الشريف بالخليل للاسهام في احياء هذه العادة الخليلية من جديد والتي تمثل سنة حسنة عند اهل الخليل وامتثالا لقوله تعالي :” انما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر” .
وتم اجراء عقد القران للعروسين بحضور القيادي عزمي الشيوخي واولياء امور العروسين وعدد من المصلين وسدنة وموظفي الاوقاف والحرم الابراهيمي .

وخلال عقد القران دعا الشيوخي الى احياء انطلاق زفة العريس من الحرم الابراهيمي الشريف التي غيبها الاحتلال والتي تلاشت منذ عام 67 نتيجة وجود الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته الاستيطانية والاحتلالية التهويدية .
وقال الشيوخي انني ادعو جماهير شعبنا لعقد الزواج والقران والمصافحة في الحرم الابراهيمي من أجل حماية الحرم الابراهيمي الشريف من برامج الاحتلال الهادفة الى تفريغه من محتواه الفلسطيني والعربي والاسلامي وتكريس تقسيمه زمانيا ومكانيا لتهويده ولاسرلته .

واستذكر الشيوخي امام الحضور والمشاركين قبل عقد القران مراسم زفة العريس لأبنائه من الحرم الابراهيمي وإجراء عقود الزواج لجميع أبنائه في الحرم الابراهيمي وانطلاق احتفالات زواجهم من الحرم الابراهيمي الشريف خلال السنوات الماضية .
واكد ان عقد القران ومراسم الزواج عندما تنطلق من الحرم الابراهيمي بالخليل تسهم في حمايته من التهويد والاستيطان وتساهم في اعمار الحرم وحمايته من التقسيم والسيطرة الاحتلالية عليه وفي نفس الوقت تكون بداية زوجية ترتكز على شريعة الله وسنة نبينا محمد عليه السلام ويكون الزواج مباركا من الله عز وجل ومن الصالحين والنبيين ومن وابو الانبياء جدنا ابراهيم الخليل عليه السلام .
وحث الشيوخي اهالي محافظة الخليل ان لا يكون عقد القران الا في الحرم الابراهيمي بالخليل بإستثناء من لا يستطع الحضور الى الحرم .

ودعا الشيوخي سماحة قاضي قضاة فلسطين الوزير محمود الهباش باصدار قرار من سيادة الرئيس محمود عباس بان لا يكون أي عقد للزواج لاهالي محافظة الخليل الا في الحرم الابراهيمي لاعماره واحياءه و لحمايته من الاخطار الاحتلالية ومن برامج التهويد كذلك في المسجد الاقصى المبارك لاهالي محافظة القدس لتكريس التواجد العربي والاسلامي فيه وحمايته من اقتحامات عصابات قطعان المستوطنين .

وشكر الشيوخي وزير الاوقاف سماحة الشيخ حاتم البكري وقاضي القضاة سماحة الشيخ محمود الهباش ومحافظ محافظة الخليل وسماحة مدير عام اوقاف الخليل وسماحة رئيس المحكمة الشرعية بالخليل وقاضي الخليل الشرعي ومدير الحرم الابراهيمي لتسهيلهم عقد قران العروسين بالحرم الابراهيمي من اجل الاسهام في اعمار الحرم الابراهيمي وحمايته والحفاظ عليه .

وقال الشيوخي ان الحرم الابراهيمي مسجد عربي اسلامي وخالص للمسلمين ولن نقبل باجراءات الاحتلال التي تهدف الى تقسيمه والى تصفية وجودنا العربي والاسلامي منه لتهويده وتحويله الى كنيس يهودي .

وندد بالاعتداءات والاقتحامات والجرائم اليومية التي تمارس من قبل جيش الاحتلال و قطعان المستوطنين على المصلين وعلى زوار الحرم الابراهيمي وبالاجراءات الامنية الاحتلالية المشددة التي حولت الحرم الابراهيمي الى ثكنة عسكرية منذ بداية احتلال الخليل عام 67 ومرورا بمجزرة الحرم الابراهيمي ومحاولات تقسيمه وانتهاء بالبوابات الالكترونية على مداخل الحرم لمنع المصلين من الوصول اليه .

وشدد على ضرورة تعزيز التواجد العربي والاسلامي في المسجد الاقصى وفي الحرم الابراهيمي وشد الرحال اليهما وتكريس الصلاة فيهما وتنظيم الفعاليات واحياء المناسبات فيهما .

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً