الاتحاد الأوروبي يصدر بيانا حول تصاعد موجة العنف الجديدة بالضفة

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أصدر الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، بيانا، بشأن تصاعد موجة العنف الجديدة، والاعتداءات الأخيرة للاحتلال الإسرائيلي، والمستوطنين، في الضفة الغربية.

يشعر الاتحاد الأوروبي بقلق بالغ إزاء استمرار تصاعد العنف في الأرض الفلسطينية المحتلة. ويدين الهجوم الإرهابي في الضفة الغربية يوم الأحد ، والذي قتل فيه إسرائيليان ، وهجوم آخر يوم الاثنين أودى بحياة إسرائيلي آخر.

يدين الاتحاد الأوروبي عنف المستوطنين الذي أسفر عن مقتل فلسطيني وإصابة عدة مئات من الفلسطينيين وإحراق منازل ومتاجر وتدمير غير مقبول للممتلكات الفلسطينية.

اتصل الممثل الأعلى / نائب الرئيس جوزيب بوريل بالسلطات الإسرائيلية والفلسطينية ليلة الأحد لنقل رسالة مفادها أن العنف والإرهاب يجب أن يتوقف ، وأنه يجب حماية جميع المدنيين ويجب اتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد.

يتعين على جميع الأطراف اتخاذ خطوات فورية لإنهاء دورة العنف المميتة هذه ، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح ، وضمان المساءلة وتقديم الجناة إلى العدالة.

يرحب الاتحاد الأوروبي بالبيان المشترك الصادر يوم الأحد في العقبة بالأردن ، والذي اتفق فيه الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني على العمل من أجل تحقيق سلام عادل ودائم ، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف.

يثني الاتحاد الأوروبي على دور الأردن ومصر والولايات المتحدة في تسهيل المحادثات ويدعو الطرفين إلى تنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً