“فتح” تنعى الأسـ ـير الشهيد (خضر عدنان) وتحمّل الاحتـ ـلال المسؤوليّة الكاملة

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) الأسـ ـير خضر عدنان، الذي استُـ ـشهد، اليوم الثلاثاء، بعد خوضه معركة الإضراب عن الطعام لمدة (٨٦) يومًا في معتقلات الاحـ ـتلال.

 

وأكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الثلاثاء، أنّ استشـ ـهاد الأسـ ـير (عدنان) جرّاء سياسة الإعـ ـدام الطبيّ المتعمّد بعد خوضه إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ رفضًا لسياسة الاعتقال الإداريّ؛ تكشف عن الطبيعة الإجـ ـراميّة للاحتلال الذي يمارس أعتى أساليب الإرهـ ـاب والقمع والتنكيل بحقّ شعبنا وأسـ ـراه، محمّلةً إياه المسؤوليّة الكاملة عن تداعيات تصعيده الممنهج.

 

 

ودعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقيّة إلى محاسبة الاحـ ـتلال على جـ ـرائمه المتواصلة بحق شعبنا، وعلى وجه الخصوص؛ أسـ ـرانا في معتقلات الاحـ ـتلال الذين يتعرّضون لسياسات الإعـ ـدام الطبيّ، والقمع، والبطش، في انتهاك لاتفاقيّة (جنيف) الرابعة، وكافة القوانين والاتفاقات ذات الصلة.

 

وكان الأسـ ـير عدنان، قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في الخامس من شهر شباط/فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت قوات الاحتـ ـلال منزله في بلدة عرابة جنوب جنين.

 

يذكر أن عدنان أسيـ ـر محرر أمضى نحو 8 سنوات في اعتقالاته التي تجاوزت الـ12 اعتقالًا، خاض فيها عدّة إضرابات عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري، وهو أب لتسعة أبناء.

 

وباستـ ـشهاد الأسير خضر عدنان، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسـ ـيرة إلى 236 شهيدًا، منذ عام 1967، منهم (75) نتيجة لجـ ـريمة الإهمال الطبي المتعمد (القتـ ـل البطيء).

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً