السفير دبور في مناسبة مرور أسبوع على رحيل شاتيلا

السفير دبور في مناسبة مرور أسبوع على رحيل شاتيلا:

كمال شاتيلا لم يبدّل تبديلاً، وبقي مع فلسطين وقضيتها، محافظاً على ثباته، ثبات فكري واستراتيجية مارسها واقعاً، ومتمسِّكاً بالهدف الأساس والقرار وبالارادة المستقلة.

fatah media/Beirut

pd:June 05.2023

 

أقام مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني مجلس عزاء في “ذكرى مرور أسبوع” على وفاة فقيد لبنان والعروبة وفلسطين كمال شاتيلا، في المركز الإسلامي في عائشة بكَّار، عصر الإثنين ٠٥/٠٦/٢٠٢٣ وبمشاركة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ونجل الراحل الكبير جمال عبد الناصر المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وشخصيات رسمية وسياسة لبنانية والقوى الناصرية، وكافة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، ولفيف من رجال الدين والمقامات الروحية، والمؤسسات والجمعيات والهيئات والروابط البيروتية، وعائلة وأقارب وأصدقاء الفقيد.

 

وكانت بالمناسبة كلمات أشادت ومجّدت الفقيد الراحل، ومن أبرزها كلمة السفير دبور التي استهلها بنقل تعازي السيد الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني بفقدان هذه القامة الوطنية الأخ الكبير كمال شاتيلا. مؤكداً أن كمال شاتيلا لم يبدّل تبديلاً، وبقي مع فلسطين وقضيتها، محافظاً على ثباته، ثبات فكري واستراتيجية مارسها واقعاً، ومتمسِّكاً بالهدف الأساس والقرار وبالارادة المستقلة.

 

وأكَّد دبور ان كمال شاتيلا ستبقى ذكراه خالدة وحاضرة في وجدان وضمير الأمة التي لطالما سكنته وسيخَّلد إسمه في سجلاَّت نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معتبراً ايَّاه مناضلاً عروبياً ناصرياً مؤمناً بفكره بأن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار ما دامت فلسطين مغتصبة، وما دام شعبها يتعرَّض للظلم والقهر.

 

وأضاف دبور” أن اخوة ورفاق درب القائد كمال شاتيلا وأعضاء المؤتمر الشعبي اللبناني سيبقون أوفياء للمبادئ الوطنية والوحدوية التي اسسها القائد كمال شاتيلا والفكرة مسيرتهم والفكرة لا تموت”.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً