كتاب وأدباء مصريين يشاركون الأديبة الفلسطينية إيمان الناطور حفل توقيع مجموعتها رسائل الخريف الضائعة في القاهرة

*كتاب وأدباء مصريين يشاركون الأديبة الفلسطينية إيمان الناطور حفل توقيع مجموعتها رسائل الخريف الضائعة في القاهرة*

 

 

من معرض الرباط الى معرض الدوحة الدولي للكتاب، تطل إبداعات الأديبة الفلسطينية إيمان الناطور لتنتقل عبر الأقطار العربية، والمعارض الدولية للكتاب، حيث اشتهرت مؤلفاتها بالنزعة الإنسانية التي تتجاوز اختلاف العقائد والسياسات والاتجاهات الفكرية والدولية المختلفة تجاوزت الى الانسانية المجردة، بروايتها التي خاطبت فيها الانسانية جمعاء والتي ترجمت الى عدة لغات(هي وكورونا).

 

كرمت الأديبة الفلسطينية على خلفية هذه الرواية ضمن افضل شخصية لريادة الاعمال الانسانية 2020 من رواد العمل الانساني في جامعة الدول العربية بحضور لفيف عربي وعالمي رفيع المستوى ونالت على اثرها عدة جوائز وتكريمات عربية ودولية واطلق عليها الادباء والنقاد لقب رائدة الرواية الفلسطينية، حيث تفردت بخمسة إصدارات روائية ضخمة آخرها رواية “هي وكورونا”، وثلاثة اصدارات قصصية اخرها “رسائل الخريف الضائعة”، التي تم توقيعها في الشهر الجاري بالقاهرة بمشاركة عدد من الأدباء والمفكرين والمثقفين، ناقشوا فيها المجموعة القصصية التي تدور حول اربعة عشر قصة لأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، والتى خاطبت العالم اجمع بقصصهم الإنسانية المؤلمة. وخاطبت احزانهم ومسحت على آلامهم بالتحفيز وبث الإيجابية والأمل.

 

“ولا يزال أغسطس مستمراً” هي إحدى قصص مجموعة رسائل الخريف الضائعة والتي اختارت الأديبة أن تقرأها من بين مجموعتها خلال حفل توقيع توج بحضور ثلة من الأدباء و الكتاب و المثقفين والمبدعين المصريين منهم الأديب والناقد المصري حمدي عبد الهادي عضو اتحاد كتاب مصر، الذي صرح أن الأديبة الفلسطينية إيمان الناطور قد استطاعت بقلمها أن تصل إلى العالمية بروايتها “هي وكورونا”، وقد شبه الأديب حمدي عبد الهادي الأديبة إيمان الناطور بالأديبة الراحلة مي زيادة في عمق إبداعاتها مع اختلاف الأديبة الناطور بأنها استطاعت أن تتجاوز دائرة الذات الفكرية إلى العقل الجمعي العالمي تواتراً مع الأحداث العالمية و الثقافات المستجدة.

 

وعن مجموعة رسائل الخريف الضائعة قال الأستاذ الدكتور محمود بطوش عضو اتحاد كتاب مصر عبر الحفل بأن المجموعة قد عبرت بصدق عن الواقع الفلسطيني ومدى أهمية هذا الواقع بالنسبة للعرب و العالم الإنساني .

 

وأضاف الدكتور “بطوش” أن الأديبة الفلسطينية تكتب بطريقة حداثية عصرية تواكب الاحتياج الانساني القائم على الساحة العالمية و الاقليمية واوضح ان القضية الفلسطينية وخاصة قضية الأسرى الفلسطينيين هي قضية العرب والانسانية.

 

نجحت ايمان ناطور، في تلوين رواياتها بصبغة الزمن الجميل والالوان القديمة والقيم العليا والمبادئ الإنسانية التي تعمدت إحيائها من جديد عبر مؤلفاتها، وتعمل الروائية الفلسطينية على طباعة اصدار جديد يعتبر مكملا للثلاثية الفلسطينية التي تدور حول قصص الأسرى.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً