رحيل العميد المتقاعد كامل عيادة الجرجاوي (أبو سيف) (1943م – 2022م)

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 29/7/2023م

المناضل / كامل عيادة الجرجاوي من مواليد مدينة غزة 1943م التحق مبكراً في صفوف جيش التحرير الفلسطيني في ستينيات القرن الماضي في قطاع غزة وحصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة شارك في حرب حزيران عام 1967م، أنتقل بعد الحرب إلى مصر حيث التحق بقوات عين جالوت على الجبهة المصرية على ضفاف قناة السويس.

في منتصف عام 1968م حضر ضمن مجموعه أبو هاني والتي فرزت للعمل ضمن حركه فتح في الأردن حيث شارك أفرادها في العديد من العمليات الفدائية داخل الأرض المحتلة من جنوب الأردن وكذلك قاموا بتدريب المستجدين الملتحقين للحركة بعد معركة الكرامة.

شارك في أحداث أيلول الأسود المؤسفة عام 1970م في الأردن دفاعاً عن وجود الثورة الفلسطينية وبعد الأحداث التحقت المجموعة بمعسكر (خو) جيش التحرير الفلسطيني بالأردن ومن ثم انتقل أفرادها إلى سوريا عام 1972م حيث مقر قيادتها في منطقه جوبر وزع أفرادها على وحدات وكتائب حركه فتح حيث انتقل للعمل في الساحة اللبنانية.

شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م.

غادر لبنان إلى العراق ضمن قوات الأقصى وحتى العودة إلى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وخدم في قوات الأمن الوطني في محافظتي أريحا ورام الله حيث عين قائدا للقوة الخاصة (وحدة الأمن والحماية) في قوات الأمن الوطني الفلسطيني في المحافظات الشمالية وحتى تقاعده.

تقاعد عام 2005م برتبه العميد.

كان عضواً في المؤتمر العام الخامس للحركة الذي عقد في تونس عام 1989م وكذلك عضواً في المؤتمر العام السادس للحركة الذي عقد في مدينه بيت لحم.

فجر يوم الجمعة الموافق 29/7/2022م فاضت روحه إلى بارئها في مدينه رام الله حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبره رام الله.

رحم الله العميد المتقاعد / كمال عيادة الجرجاوي (أبو سيف) واسكنه فسيح جناته.

ونعى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني اللواء / نضال أبو دخان وكافة ضباط وأفراد القوات وتقدم باحر التعازي والمواساة لذوي وأقارب وأصدقاء العميد / كامل عيادة الجرجاوي (أبو سيف) والذي وافته المنية بعد مسيره حافله من العطاء والإنجاز وخدمة الثورة والقضية الفلسطينية في كافة مراحلها سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

إنا لله وانا إليه راجعون.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم العميد المتقاعد /كامل عيادة الجرجاوي (أبو سيف) صاحب التاريخ الحافل بالمشاركة بالدفاع عن القضية الوطنية الفلسطينية والقرار الوطني المستقل خلال مسيرته النضالية وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائله الجرجاوي في الوطن والشتات وخاصه مدينه رام الله سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً