لجنة المرأة بنقابة الصحافيين الفلسطينيين بغزة تعقد اجتماعاً يناقش الوضع الراهن للمرأة الإعلامية في النقابة

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

عقدت لجنة المرأة في نقابة الصحفيين الفلسطينيين بغزة اجتماعاً يناقش الوضع الراهن للمرأة الإعلامية في النقابة وما آلت إليه أمورها وآخر تطورات ملف المرأة في النقابة
وذلك بحضور د. تحسين الأسطل نائب نقيب الصحافيين و الدكتورة أمل طومان عضو الأمانة العامة مسؤولة لجنة النوع الإجتماعي في النقابة ، وكل من أ. نجاة أبو رفيع ، أ. ثريا عمار، أ. ريم البحيصي، أ.هبة رشوان،أ. فداء أبو العطا،أ. شرين الكيالي ،نيلي المصري.
بدأ الاجتماع بكلمة لنقيب الصحافيين الفلسطينين الدكتور ناصر أبو بكر بارك خلالها هذه الخطوة الهامة عبر اتصال هاتفي؛ مؤكدا على دور المرأة الصحافية في تقدم المجتمع ، وإيصال الرسالة الإعلامية الفلسطينية، وصوت فلسطين إلى المحافل الدولية .
بدوره رحب الدكتور الأسطل بالأخوات الإعلاميات في اللجنة ، مشيدا بآداء الصحافيات الفلسطينيات في خدمة الوطن ، ودورهن البارز في فضح ممارسات وجرائم الاحتلال .

وأضاف قائلا : إن الصحافيات الفلسطينيات يتعرضن لانتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي بسبب آدائهن المهني ، بالإضافة إلى تعرضهن لظلم داخل المؤسسات التي يعملن بها.

وأشار إلى أن النقابة عملت وتعمل دائما على الحد من هذه الانتهاكات ، وتسليط الضوء عليها ، والمبادرة المستمرة لإيجاد الحلول لها .

من جانبها رحبت الدكتورة طومان بالإعلاميات أعضاء اللجنة ، وأشادت بأدائهن الإعلامي المتميز ، داعية إلى إيصال رسالة النقابة، وتوضيح دورها لجميع العاملات في المؤسسات الإعلامية ، والتواصل معهن للوقوف على احتياجاتهن ، وتقديم كل مايلزم للارتقاء بعملهن وآدائهن في خدمة المجتمع الفلسطيني .

وتحدثت طومان عن الأنشطة والفعاليات المزمع عقدها في المرحلة القادمة.

وبعد الاستماع إلى آراء الأخوات في تطوير عمل اللجنة ، والمقترحات التي من شأنها الإرتقاء بواقع المرأة الإعلامية في قطاع غزة ، تم توزيع المهام عليهن بما يخدم دور النقابة ، والعمل على رفع كفاءة الصحافيات فيها من خلال ورشات العمل، وعقد دورات متقدمة ، والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي ،
وفي ختام الإجتماع وجهت طومان الدعوة لجميع الإعلاميات المنتسبات للنقابة إلى ضرورة الإنضمام للجنة المرأة حيث أن اللجنة مفتوحة أمام كل من تجد في نفسها الكفاءة للعمل ضمنها والتطوع من أجل خدمة ورفعة الصحافة و الصحافيات العاملات في المؤسسات الإعلامية بقطاع غزة .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً