رام الله: افتتاح مدرسة الهلال الأحمر الفلسطيني لتعليم وتأهيل الصم

11 أغسطس 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

 افتتحت، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله مدرسة الهلال الأحمر الفلسطيني لتعليم وتأهيل الصم، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وقال رئيس الجمعية يونس الخطيب، خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، “إن هذا الانجاز اليوم والمتمثل بافتتاح المدرسة وفق برنامج الاتصال التام، هو ثمرة جهود امتدت منذ عام 1994”.

وأكد ان “المسيرة بدأت بجهود الهلال الأحمر، كداعم ومناصر لحقوق الأطفال الصم في التعليم في المدارس، حيث واجهت هذه الجهود مصاعب جمة وصلت الى حد الرفض، ما دفع بالجمعية الى افتتاح مدرسة متواضعة بعد ذلك، لتعليم لغة الإشارة والتدريب السمعي، وقراءة الشفاه”.

وأضاف الخطيب: “كنا دائما حريصين على تطوير وتدريب طواقمنا العاملة في هذا المجال، حيث تطور عملنا في هذا المجال لنفتتح لاحقا روضة خاصة للأطفال الصم، و4 مدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة لتعليم الصم”.

وأشار الى ان المناهج معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، وتؤهل الخريجين لدخول الجامعات، لافتا الى ان الرئيس محمود عباس قد تكفل في عام 2009، بتعليم اول فوج تخرج في الجامعات.

ونوه الى ان الإنجازات تخطت كل ذلك وصولا الى اعتماد اول قاموس ارشاد تربوي اعتمدته 16 دولة عربية شقيقة، بدعم من جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع الصليب الأحمر الهولندي.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً