المركز الفلسطيني لحقوق الانسان بالتعاون مع نقابة الصحفيين يفتتح دورة تعزيز قدرات الصحفيين بخان يونس

خانيونس/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

افتتح المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الاحد دورة تعزيز قدرات الصحفيين في حقوق الانسان بخان يونس.
ويتستهدف التدريب الصحفيين والصحفيات في محافظات جنوب قطاع غزة ( الوسطى – خان يونس – رفح ) ، وذلك في اطار الشراكة بين النقابة والمركز الفلسطيني وضمن أنشطة النقابة لتطوير وتنمية قدرات الصحفيين في المجالات القانونية المهنية وتطبيققها في حياتهم العملية والمهنية .
وافتتحت الدورة بحضور نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الاسطل ، أ. عبد الحليم ابو سمرة مدير وحدة التدريب والتطوير بالمركز الفلسطييني لحقوق الانسان ، وأ. صلاح ابو صلاح من وحدة التدريب في نقابة الصحفيين .
وافتتح د. تحسين الاسطل الدورة بكلمة ترحيبية بالحضور من الصحفيين ، ومن ثم وجه الشكر للمركز الفلسطيني مثمناً جهوده في مجال حقوق الانسان على المستوى المحلي والدولي ، ومساهمة المركز في تعزيز قدرات الصحفيين في مجالات حقوق الانسان والقوانين المتخصصة بالعمل الصحفي.
وأضاف الاسطل ان هذه الدورة تأتي في اطار تلبية احتياجات الصحفيين في محافظات جنوب قطاع غزة ( الوسطى – خان يونس – رفح )، وضمن سلسلة دروات ستنظمها النقابة في المستقبل القريب في الجنوب.
وأوضح الاسطل ان الدورة ضمت 25 متدرب من كلا الجنسين ومن مؤسسات مختلفة وستسمر لمدة 4 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية .
وبين الاسطل ان هذه الدوره ستعزز قدرات ومعرفتهم بالقوانيين الخاصة بالعمل الصحفي ، سواء القوانين المحلية أو الدولية واليات الحماية والتدخل .

وأكد الاسطل ان نقابة الصحفين لن تذخر جهداً في خدمة الصحفيين وتطوير قدراتهم في المجالات المختلفة ، مشدداً على ان النقابة بيت كل الصحفيين الفلسطينيين .
ومن جهته قال أ. عبد الحليم ابو سمرة مدير وحدة التدريب والتطوير بالمركز الفلسطيني لحقوق الانسان ان هذه الدورة تأتي في اطار سعي المركز لتعزيز القدرات القانونية وحقوق الانسان لدى الصحفيين الفلسطينين في اطار التعاون والشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطيين .
وأضاف ابو سمرة ان الدورة تشمل مواضيع مهمة مثل : الشرعة الدولية لحقوق الانيان والنهج المبني على احترام ثقافة حقوق الانسان والاسس القانونية السليمة للتحقيقات والتقارير الصحفية ، حرية الرأي والتعبير في التشريعات الوطنية والدولية ، وقانون الجرائم الالكترونية ، والحقوق المهنية للصحفيين بين الواقع والمأمول، آليات رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين ، واليات الحماية الدولية الخاصة بحماية الصحفيين لوقالت النزاعات المسلحة الدولية .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً