الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من برنامجها التنموي في السلفادور

21 سبتمبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أطلقت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، بالشراكة مع وزارة الزراعة الفلسطينية، وسفارة دولة فلسطين لدى السلفادور، ووزارة الزراعة السلفادورية، برنامجها التنموي الزراعي الثاني في العاصمة سان سلفادور.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، استكمال هذا البرنامج الزراعي بأنه يهدف الى رفع قدرات الجانب السلفادوري، وتطوير إمكانياته الفنية من خلال مجموعة الأنشطة التي سيقدمها خبراء وزارة الزراعة الفلسطينية لنظرائهم في وزارات الزراعة والثروة الحيوانية في السلفادور، خاصة التدريب المتخصص للكادر الزراعي في مجالات الثروة الحيوانية والإنتاج النباتي.

وقال إن الوكالة ستشرع في استكمال البرامج التنموية الزراعية التي بدأتها في البرنامج الأول قبل عامين، والتي ستشمل تدريبات متقدمة وموسعة لأربعة مجموعات في مجالات التحسين الوراثي من خلال التلقيح الصناعي، وإدارة وجودة المختبرات والأمن الحيوي، وإدارة البيوت البلاستيكية، والإدارة المتكاملة للآفات، والزراعات المائية الاكوابونيك التي أدرجتها الحكومة السلفادورية ضمن أولويات خطتها الاستراتيجية الزراعية للثروة الحيوانية والنباتية.

بدوره، ذكر سفير دولة فلسطين لدى السلفادور مروان البوريني، أن السلفادور تعتبر دوله صديقة وأن دعم قطاعات الزراعة والمواشي لتطوير الإنتاج فيها هو من أولويات عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، مشيدا بأداء الخبراء الفلسطينيين الذين دربوا وسيدربون الكادر السلفادوري على تقنيات جديدة في المجالات ذات الصلة، لرفع قدراتهم الفردية والمؤسساتية.

واعتبرت نائب وزير الزراعة السلفادورية ليلي باكاس، أن تنفيذ هذا البرنامج المشترك يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارتهم التي طرحها الوزير الجديد لتطوير القطاع الزراعي.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً