نصر: خطاب الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة رسالة الكل الفلسطيني للعالم*

🔴 نصر: خطاب الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة رسالة الكل الفلسطيني للعالم

 

غزة _ شبكة العاصفة الإخبارية :-

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الناطق باسم الحركة ، إن خطاب الرئيس محمود عباس، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، كان خطاباً ابداعياً، ورسالة الشعب الفلسطيني للعالم، لم يتهاون فيه ولم يعف المجتمع الدولي من مسئولياته، ولا منظمة الأمم المتحدة التي صدّرت قراراتها الدولية المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني، ولم تعمل من أجل تحقيقها على مدار سنوات الإحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال نصر بتصريح له مساء اليوم الجمعة ، ان تأكيد الرئيس محمود عباس على تمسك الشعب الفلسطيني، بحل الدولتين، لا تفسير له سوى تمسكه بالسلام الشامل والعادل، واستبعاد الفوضى والقتل والإرهاب عن منطقة الشرق الأوسط، واعفاء بحر الدم من الجريان فيها، واسرائيل التي تماطل وتقتل عملية السلام بتسويفها وتجاهلها لحل الدولتين، إنما تمارس الإرهاب بعينه، وتثير الأحقاد وتدفع باتجاه العنف الذي يقضي على الانسان، ووجوده.

وأضاف نصر ، إن تمسك الرئيس محمود عباس بكف يد اسرائيل عن الاستيطان، ونهب الاراضي الفلسطينية في الضفة والقدس الشرقية، إنما هو تمسك صاحب الحق الصبور والحريص على استقرار المنطقة، لأن الاستيطان كما يهدد الوجود الفلسطيني، يجعل الاسرائيليين في دائرة الصراع وعدم الاستقرار.

واشاد نصر بخطاب الرئيس محمود عباس معتبراً اياه خطاباً جامعاً شاملاً يعبر عن طموح الكل الفلسطيني، ولا تنقصه غير إرادة المجتمع الدولي في إلزام اسرائيل بالقرارات الدولية، وإقناعها العودة الى حل الدولتين، تفادياً لأي مواجهات تدخل الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي دائرة التوتر والتصادم، في الوقت الذي من الممكن أن تكون المبادرة العربية للسلام، مخرجاً آمناً لإسرائيل من حالة العدوان، والحروب الدموية.
وبين نصر ان مبادرة الرئيس واعطاء الاحتلال والمجتمع الدولي مهلة عام لتطبيق حل الدولتين هي بمثابة خارطة طريق وطنية تعبر عن كافة ابناء الشعب الفلسطيني وكل احرار العالم وهي تضع العالم والمجتمع الدولي امام مسؤولياته .
وشدد نصر على ان الرئيس اكد مجدداً على حق العودة باعتباره ثابث من الثوابت الوطنية وانه هو واسرته لهم حق وأصول في صفد المحتلة والتي طرد الاحتلال سكانها منها كما حصل لالاف الفلسطينين الذين هُجِّروا من اراضيهم .

وطالب نصر الكل الوطني اقتناص الفرصة التاريخية والاستجابة لنداء الرئيس محمود عباس، لردم مرحلة الإنقسام وإقرار المصالحة بكل مستوياتها الوطنية وتحقيق الوحدة الحقيقية.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً