اهالي تجمعات أبو الأسود تعتصم أمام مدرسة الحولة، مطالبة الاونروا بتأمين بدل نقل الطلاب*

*اهالي تجمعات أبو الأسود تعتصم أمام مدرسة الحولة، مطالبة الاونروا بتأمين بدل نقل الطلاب*

 

غزة_27/9/2021_شبكة العاصفة الإخبارية:-

قام أهالي الطلاب في تجمعات أبو الأسود، بإعتصام أمام مدرسة الحولة التابعة لوكالة الاونروا اليوم الإثنين ٢٠٢١/٩/١٧ بحضور أعضاء من اللجنتين الشعبية والاهلية وسائقي باصات نقل الطلاب، وذلك من أجل تأمين بدل نقل الطلاب، في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية الصعبة التى تمر بها العائلات الفلسطينية في لبنان.

تحدث بأسم الاهالي أمين سر اللجنة الشعبية لتجمعات أبو الأسود أبو رامي غازي: حيث دعا وكالة الاونروا الى تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين والاستجابة السريعة لمطالبهم الملحة، وذلك بتأمين بدل نقل ابناءهم وتوفير الكتب والقرطاسية، مضيفا انهم لا يستطيعون شراءها، وانهم بحاجة الى موازنة خاصة بسبب الغلاء الفاحش.

وأضاف غازي: كما أن العائلات الفلسطينية ليس بمقدورها تحمل نفقات أجرة النقل بسبب ارتفاع الاجرة وارتفاع اسعار المحروقات وشحها.

واعتبر غازي: أنه يجب على وكالة الاونروا البحث عن سبل حل للمشاكل التي تواجه ابناءنا مع افتتاح العام الدراسي في ظل الأزمة الاقتصادية التى يعيشها الفلسطينيين في لبنان، حيث باتت معظم العائلات ترزح تحت خط الفقر الشديد، وتئن من هذه الازمة التي يشهدها لبنان والتي انعكست سلبا على اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات، حيث ارتفعت أسعار كافة المواد بشكل جنوني.

وطالب غازي: بإسم الاهالي فصائل العمل الوطني الفلسطيني واللجان الشعبية والاهلية في منطقة صور بالضغط على إدارة الاونروا من أجل الإستجابة الفورية لمطالبهم بتأمين بدل النقل لمراحل التعليم الابتدائية والتكميلية والثانوية خاصة الطلاب الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن المدارس والثانويات، والا فإن العدد الأكبر من الطلبة سيضطرون لترك مدارسهم.

من ناحية أخرى قال سائقوا الباصات التى تنقل الطلاب بإنهم لن يتمكنوا من نقل طلابهم إلى المدارس بسبب عدم ‏توفر المحروقات في المحطات، مطالبين وكالة الاونروا بتأمين المحروقات لباصاتهم ودفع بدل نقل عن الطلاب، أو تأجيل المدارس كما فعلت وزارة التربية اللبنانية، بانتظار انتهاء الازمة.

عن علي

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً