مجدلاني يبحث مع الممثل القطري لمؤسسة أرض الإنسان السويسرية سبل تعزيز التعاون

10 أكتوبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مع الممثل القطري في الأردن وفلسطين لمؤسسة أرض الإنسان السويسرية اليزابيث كوسور، سبل تعزيز التعاون والشراكة لاستكمال العمل المشترك بين الشريكين لتوفير الحماية وتقديم الخدمات للأطفال في خلاف مع القانون والأطفال ضحايا العنف.

وقال مجدلاني: “نحن حريصون على التعاون والشراكة معكم كشريك رئيس في قطاع الطفولة، حيث إن هذا القطاع حساسا للغاية ونولي في الوزارة والحكومة الفلسطينية أهمية بالغة له فأطفالنا هم الاستثمار الحقيقي لنا ولمستقبلنا ودولتنا”.

وتابع: “كما تعلمون نحن دولة ترزح تحت الاحتلال، ما جعل طفولتنا تعيش المعاناة مضاعفة، الأمر الذي يجعل مهمتنا غاية في الصعوبة للنجاة بأطفالنا في ظل ظروف مادية صعبة، حيث لا تملك دولة فلسطين أية موارد مادية أو استثمار”.

واستعرض مجدلاني أبرز التحولات والإجراءات التي قامت بها الوزارة لتتماشى مع استراتيجيتها التنموية الجديدة، حيث قامت الوزارة بتطوير نظام خدمات اجتماعية شاملة بالتعاون والشراكة مع الشركاء وفقا لنظام إدارة الحالة، واستكمالاً لذلك أجرت الوزارة تطويرا على صعيد البنية المؤسسية وتغيير الهيكلية لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

وشكر مجدلاني الجهود المتواصلة لمؤسسة أرض الإنسان وتعاونها الحقيقي مع الوزارة على صعيد تحسين بيئة العدالة الصديقة للطفل وتعزيز آليات تسهيل الوصول إلى بدائل الاحتجاز للأطفال المخالفين للقانون، وتوفير دعم وحماية الأطفال وتحسين وصولهم إلى دور الرعاية.

بدروها، أكدت كوسور مواصلة التعاون وتقديم الدعم اللازم لخدمة قطاع الطفولة في فلسطين وتوفير الحماية لهم، وأوضحت أن المؤسسة ستقدم الدعم لمركز دار الأمل للملاحظة والرعاية وكذلك دار رعاية الفتيات، في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي للأحداث والأطفال، وتقوية نظام الحماية ومراجعة نظام التحويل الوطني والتركيز على الدعم النفسي لمدراء الحالة.

ويبحث مع حملة “ثمرة خير” سبل تعزيز التعاون لتوفير الخدمات للأسر المستفيدة

كما بحث الوزير مجدلاني مع مديرة حملة “ثمرة خير” بسمة العويوي، سبل تعزيز التعاون والشراكة لخدمة الأسر المهمشة والفقيرة.

وأكد مجدلاني، خلال لقائه العويوي والوفد المرافق لها، في مكتبه بمدينة رام الله، أن الوزارة تفتح أبواب الشراكة مع كافة الشركاء المحليين والدوليين لتوفير الخدمات الاجتماعية والمساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة.

وقال إن الحكومة لا يمكنها توفير خدمات الحماية الاجتماعية والمساعدات الاجتماعية إلا بالشراكة والتعاون مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع الحماية الاجتماعية، داعيا الحملة للاستفادة من قاعدة بيانات الوزارة لضمان وصول المساعدات لمستحقيها

وتابع، “ان الوزارة تكثف جهودها لتفعيل دور مجالس التخطيط في محافظات الوطن، انطلاقا من مبدأ التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم مع الناس ولأجلهم”.

وشكر الوزير كل الشركاء العاملين في قطاع الحماية الاجتماعية، مثمنا جهود حملة ثمرة خير المتواصلة لدعم جهود الوزارة بتوفير المساعدات المختلفة للأسر الفقيرة والمهمشة.

بدورها، أكدت العويوي أن الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية حقيقية ومتواصلة لتوفر المساعدات للأسر المستفيدة، مثمنة جهود الوزير مجدلاني في تفعيل الشراكة مع الشركاء، والتي استطاعت من خلالها الوزارة توفير احتياجات الأسر المستفيدة خلال فترة جائحة “كورونا”.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً