احتفالا بشهر أكتوبر الوردي .. المرأة في النقابات العمالية بغزة تنفذ رحلة ترفيهية لأربعين عاملة من محاربات مرض السرطان

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

20/10/2021
احتفلت دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية بمناسبة “أكتوبر الوردي ” مع اربعين عاملة من محاربات سرطان الثدي اللواتي يعملن في قطاع الخدمات الصحية والخدمات التعليمية والصناعات الغذائية والغزل والنسيج .
حيث نظمت الدائرة رحلة ترفيهية في مالديف غزة بحضور منسقة الدائرة اعتماد أبو جلالة والنقابيات المنسقات المركزيات في الدائرة سماح عثمان ووجدان البحيصي وامال عبد المنعم وولاء عبد ربه وأحلام الشرافي وأسمهان ابو ندا ولنا ابو الجديان ، وتخلل الرحلة التعبير عن النفس والرقص والغناء والمسابقات والترفيه ، حيث أعربت العاملات المحاربات عن سعادتهن وتقديرهن للدور الذي تقوم به الدائرة لدعمهن نفسيا وإجتماعيا ، ومشاركتهن ودمجهن في الحياة الاجتماعية وذلك بمناسبة اكتوبر الوردي الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.
وتضمنت الرحلة العديد من الأنشطة والفعاليات ، حيث افتتحت النشاط منسقة الدائرة ابو جلالة معبرة عن سعادتها في الاحتفال بهذه المناسبة والالتقاء بالعاملات ، مقدمة نبذة عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ودائرة المرأة والنقابات المنضوية تحت لوائه ودوره في النضال المطلبي والدفاع عن حقوق العمال وتوعيتهم وتثقيفهم حول الحقوق النقابية والقانونية.
وبالتنسيق مع جمعية عائشة لرعاية المرأة والطفل قدمت الأخصائية النفسية الدكتورة آيات أبو جياب الدعم النفسي للمشاركات ، واستكملت المنشطة حنان أبو جامع التنشيط من خلال مسابقات ثقافية ترفيهية وتراثية وسط أجواء مفعمة بالترفيه والفرح .
وأوضحت ابو جلالة أن هذا النشاط جاء احتفالا بشهر أكتوبر الوردي بهدف دعم مريضات سرطان الثدي نفسيا ومعنويا، ولتوعيتهن بحقهن في الحياة رغم كل الظروف والحصول على رعاية نفسية ومعنوية متواصلة حتى يتمكن من مواصلة رحلة العلاج بقوة والحصول على الطاقة والارادة للتغلب على مرض السرطان والاستمرار في العمل ، كما قدمت جل الشكر والتقدير لجمعية عائشة لرعاية الام والطفل على التعاون المستمر .
وبدورهن أثنت المشاركات على ما قدمته دائرة المرأة من اهتمام وحرص بالغين بمريضات سرطان الثدي بدءا من الزيارات الميدانية و مرورا بتنسيبهن للنقابات ودمجهن بالفعاليات والبرامج النقابية التثقيفية والترفيهية والاجتماعية التي تساعدهن على تجاوز محنة المرض وأكدن العاملات على أهمية هذه الفعاليات الترفيهية في التخفيف عنهن ومساعدتهن بممارسة حياتهن بشكل طبيعي، وخاصة في ظل الحصار وما ترتب عليه من صعوبة في الحصول على فرصة عمل منظم .
وتضمنت الرحلة العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية تخللها العديد من الفقرات الترفيهية ودبكة شعبية وجلسات استرخاء ومسابقات ثقافية ترفيهية ، وسط اجواء مفعمة بالترفيه وتم توزيع هدية رمزية على العاملات وتناول الجميع طعام الغداء في جو من الفرح والارتياح .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً