الإغاثة الزراعية تطلق حملة “احنا معكم” لقطف ثمار الزيتون في بيت لحم

21 أكتوبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أطلقت الإغاثة الزراعية الفلسطينية، اليوم الخميس، حملة “احنا معكم” لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في بيت لحم.

واستهلت الحملة بفعالية في أراضي “الخمار” في بلدة بتير غرب بيت لحم، بالتعاون مع مديرية الزراعة، وبلدية بتير وجمعية بتير التعاونية الزراعية.

وقال مدير الإغاثة الزراعية في بيت لحم زياد صلاح، إن حملات مساعدة المزارعين في قطف الزيتون متواصلة منذ 13 عاما، هدفها تقديم المساعدة والوقوف الى جانب المزارعين خاصة المهددة أراضيهم بالاستيطان أو التي تتعرض لاعتداءات متكررة، كما هو حاصل مع صاحب الأرض التي انطلقت منها الحملة، والتي تعود للمواطن عمر القيسي في منطقة الخمار، حيث تعرض لتدمير مئات أشتال الزيتون والكرمة.

بدورها أشارت مديرة مديرية الزراعة في بيت لحم سماح أبو هيكل، إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الوقوف إلى جانب المزارع الذي يواجه بطش الاحتلال من أجل تعزيز صموده وتشبثه بالأرض، وعليه نحن في تعاون مستمر مع كافة المؤسسات المعنية والمهتمة بالجانب الزراعي .

وأضافت، ان الفعالية المركزية ستكون ضمن فعاليات مهرجان قطف الزيتون يوم الاثنين المقبل من الخامس والعشرين حتى الثلاثين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول في قرية وادي فوكين، برعاية وزير الزراعة، والتي تستهدف بالدرجة الأولى اختيار المناطق المهددة بالاستيطان، تتخلله عدة فعاليات على مدار الأيام المحددة من تدريبات ومحاضرات وصولا الى المهرجان الذي سيقام في ساحة المهد.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً