انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحام للأقصى ومواصلة أعمال تهويد مقبرة اليوسفية

محافظات/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي هذا السياق، أصابت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين واعتقلت آخرين من عدة محافظات بالضفة الغربية، وواصلت أعمال التهويد في المقبرة اليوسفية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

اقتحام” الأقصى” وتواصل أعمال تهويد المقبرة اليوسفية

اقتحم 114 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

كما واصلت طواقم الاحتلال أعمال التهويد بالمقبرة اليوسفية، الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة، لليوم التاسع على التوالي.

إصابات واعتقالات خلال عمليات دهم وتفتيش

وفي محافظة الخليل، أصيب شاب، برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة السموع جنوب الخليل، قبل أن يتم اعتقاله.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب شابان بالرصاص من نوع “توتو” في القدم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقل الشاب صقر أشرف برقان (18 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان هم: بهاء جرادات، ومحمد حرب، عقب تفتيش منزلي ذويهما في حي الطيرة بمدينة رام الله، والأسير المحرر محمود رباح حنون، وخليل شريتح، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في قرية المزرعة الغربية شمالا .

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، هما: محمد قراعين عقب دهم منزله في حي بطن الهوى من بلدة سلوان جنوب الأقصى، وباسل محمود أبو عيد من بلدة بدّو شمال غرب القدس.

كما اقتحمت بلدة الجيب وداهمت منزل عبد الله عادل عبد ربه، وأجرت عمليات تفتيش وتخريب بداخله.

واستدعت قوات الاحتلال الموظف في لجنة الإعمار بالمسجد الأقصى محسن المحتسب، للتحقيق معه في مركز “القشلة” الخميس المقبل، بحجة وضعه الإسمنت في فراغ بين أحد بلاطات المسجد، دون إذن من الاحتلال.

وأخلت قوات الاحتلال حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة من المتضامنين مع أهله المهددين بالتهجير القسري لصالح الاستيطان، وأجبرتهم على المغادرة، كما اقتحمت مخيم شعفاط، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة برقة شمال نابلس، وهما: وديع دغلس، ومعتز دغلس، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما، كما داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في البلدة، وفتشتها.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب من ابراهيم أحمد خزيمية بلدة قباطية جنوب جنين، على حاجز عسكري نصبته على مدخل قرية تعنك غرب جنين، كما اعتقلت الأسير المحرر قيصر يعقوب انفيعات من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، أثناء عبوره حاجزا عسكريا طيارا في حي مريحة بالبلدة.

واحتجزت قوات الاحتلال ستة مزارعين من عائلة أبو الرب من قرية جلبون شرق جنين، أثناء قطفهم ثمار الزيتون في أراضيهم الواقعة خلف جدار الضم والتوسع، رغم حيازتهم تصاريح لهذا الغرض.

ونصبت حاجزا عسكريا على طريق الجامعة العربية الأمريكية، واقتحمت بلدة الزبابدة وقرية مركة جنوب جنين.

الاحتلال يمنع وفدا دبلوماسيا من دخول شارع الشهداء في الخليل

ومنعت قوات الاحتلال وفدا دبلوماسيا أجنبيا يضم أكثر من 30 شخصية دولية من الدخول إلى شارع الشهداء وسط الخليل، المغلق أمام حركة مواطني المدينة منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994 التي ارتكبها المستوطن المتطرف باروخ غولدشتاين.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً