الأشبال والزهرات بفتح تطلق مبادرة ” جيل واع” في إقليم غرب غزة

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
أطلقت دائرة الأشبال والزهرات والطلائع بحركة فتح بالأقاليم الجنوبية، اليوم السبت ، مبادرة ” نحو جيل واع ” في إقليم غرب غزة .

وذلك بحضور مفوض دائرة الأشبال والزهرات بالهيئة القيادية العليا بالمحافظات الجنوبية وعضو المجلس الاستشاري الأخت المناضلة نجاح عليوة ، والأخ إسحاق المسحال مقرر مفوضية الأشبال والزهرات في الإقليم ، والإخوة والأخوات في مجلس الدائرة المركزية: الأخ الدكتور عبد ربه أبو تيم ، والأخت منتهى الكحلوت ، والأخت مها شمالي ، والأخت شيرين الكيالي ، كما حضر كل من الأخ علاء حميد أمين سر منطقة شهد.اء النصر غربا، والأخ الدكتور محمد روقة أمين سر منطقة شهد.اء الشيخ رضوان غربا ، والإخوة مفوضي الأشبال والزهرات بالمناطق التنظيمية في الإقليم .

وتحدثت الأخت عليوة مخاطبة الأشبال والزهرات قائلة : لقد قامت حركة فتح على مشروع وطني ، ولم تقم على أيديولوجية معينة ؛ لأنها حركة الشعب الفلسطيني ، وأنتم جزء مهم من شعبنا، عليكم عول القائد الراحل ياسر عرفات لتحملوا المسؤولية جيلا بعد جيل ، وتحفظوا هذا الوطن وصولا لمعركة التحرر وبناء دولتنا وعاصمتها القدس الشريف .

وأكدت الأخت عليوة على دور الأشبال والزهرات من أجل استمرار وديمومة العمل الثوري ، ودحر الاحتلال عن أرضنا لنستعيد هويتنا ووطننا حرا كريما؛ فقد أدركت القيادة الفلسطينية أهمية تنشئة جيل واع يحمل أعباء هذه المرحلة ويسلم الراية للأجيال القادمة؛ وذلك من خلال إنشاء مؤسسة الأشبال والزهرات عام 1969 م ، وكذلك تأسيس اتحاد المرأة الفلسطينية في نفس الوقت .

وعبرت الأخت عليوة عن سعادتها بتواجدها مع مجموعة متميزة من الأشبال والزهرات في الإقليم ؛ حيث سيتم اختيار الأكثر كفاءة منهم للانتقال إلى المرحلة الثانية من المبادرة قريبا ، والعمل على تهيئتهم للوصول إلى المرحلة الجامعية ليقودوا العمل التنظيمي فيها .

بدوره رحب الأخ إسحاق بالحضور ، مثمنا دور الدائرة المركزية في بناء مدارك أشبالنا وزهراتنا بالتربية الوطنية الصحيحة وتعزيز الحس الوطني .
وشكر الأخ علاء حميد لاستصافته لدورة ” أسرى الحرية ” .

واستعرض الفعاليات والأنشطة المزمع عقدها للأشبال والزهرات والطلائع في الإقليم ، والتي ستنفذ حسب الخطة الموضوعة لها .

وافتتح الدورة التأسيسية قي المبادرة والتي تحمل عنوان ” أسرى الحرية ” المحاضر الدكتور عبد ربه أبو تيم متحدثا عن موضوع تحديد المشكلات وكيفية حلها .
كما شارك في الدورة الأخ الدكتور يحيى قاعود متحدثا عن التثقيف الوطني .

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام، يشارك فيها 27 شبلا وزهرة من مختلف المناطق التنظيمية .

وتقوم المبادرة على عدة مراحل، تنفذ في كافة الأقاليم الجنوبية ؛ بحيث يتم اختيار مجموعة من الأشبال والزهرات من كل إقليم تتراوح أعمارهم بين ( 13- 17 ) عاما ، بحيث يكون لديهم القدرة والإرادة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقيادتهم ؛ ليكونوا قادة المستقبل .

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً