قلقيلية تحيي ذكرى استشهاد ياسر عرفات

11 نوفمبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

أحيت فعاليات محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، الذكرى الـ17 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وذلك في مهرجان أقيم بمدرسة قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية.

وقال نائب محافظ قلقيلية حسام ابو حمدة، خلال كلمته، إن الشعب الفلسطيني سيبقى محافظا على الثوابت الوطنية والنهج الذي سار عليه القائد الرمز ياسر عرفات، ومن بعده الرئيس محمود عباس.

وأضاف ان ذلك النهج يسير نحو تحرير الارض من غطرسة الاحتلال وممارساته الهمجية الهادفة الى تهجير أهلها، مؤكدا أن ذلك لن يحدث طالما ان هناك وحدة وطنية ومقاومة شعبية فلسطينية.

بدوره، استذكر أمين سر “فتح”، منطقة الشهيدة مريم، مجد أبو حجلة، مناقب الرمز عرفات وحياته النضالية وتضحيته في سبيل إعلاء اسم فلسطين، قائلا: إن هذه الذكرى الأليمة لن تزيدنا إلا عزما وإصرارا على ما نحن عليه، وكما قالها الشهيد أبو عمار “يا جبل ما يهزك ريح”.

وقال مدير تربية وتعليم قلقيلية أمين عواد، إن التربية والتعليم اختارت ان تنطلق بفعاليات الاحتفاء من مدرسة قرية “عزون عتمة” التي تعاني من مضايقات الاحتلال بشكل مستمر، لكونها على مقربة من جدار الفصل العنصري، والتواجد بشكل مستمر بهذه القرية يعزز الوجود الفلسطيني وحقوقه المشروعة كحقه في الحصول على التعليم.

يذكر ان المهرجان شمل فقرات فنية متنوعة، إضافة الى افتتاح معرض من الصور في المدرسة يسرد قصة حياة ياسر عرفات.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً