افتتاح الركن الثقافي التركي في قلقيلية

11 نوفمبر 2021
فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

افتتح محافظ قلقيلية رافع رواجبة، والقنصل التركي العام لدى فلسطين أحمد رضا ديمير، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، الركن الثقافي التركي في مكتبة بلدية قلقيلية.

واكد القنصل، خلال كلمته بالافتتاح، أهمية العلاقات التي تربط الشعبين، مشددا على دعم تركيا بقيادة رئيسها اردوغان لدولة فلسطين حكومة وشعبا، خاصة في ظل ما يواجهونه من تحديات احتلالية تعيق تطورهم وتنميتهم.

وعبر ديمير عن سعادته بافتتاح الركن الثقافي التركي في مدينة قلقيلية، واعدا بأن يتم افتتاح مركز باسم “قلقيلية الثقافي” في بلدة “تشورم” التركية تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزا لتبادل الثقافي والمعرفي.

بدوره شكر رواجبة الجمهورية التركية على موقفها السياسي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، متمنيا استمرار الدعم، خاصة لمحافظة قلقيلية نظرا لتفشي الاستيطان فيها، ومؤكدا أن الاحتلال يسعى إلى تهويد الأرض ونهبها لصالح المشروع الصهيوني.

من جهته بين رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، ان البلدية تضع نصب عينيها تعزيز مكانة البلد وربطها بكل جديد، وإثراء ثقافتها ورفعة مكانتها، لذلك جاءت بهذه الخطوة التي تدعم المشاركات المعرفية والتفاعل الثقافي، والتبادل البناء المفيد، من كل بقاع الارض، فالمركز يتبع بلدية قلقيلية، وسيتم تقديم الدورات والتدريبات التركية المتعددة فيه.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة قلقيلية طارق شاور، إن العلاقة الفلسطينية التركية في تطور مستمر، فمؤخرا تم توقيع اتفاقيات تعاون مع المحافظات التركية، وكانت تحمل العديد من الاهداف الاقتصادية، التي تصب في مصلحة البلد، وافتتاح المركز اليوم هو علاقة ومصلحة جديدة بين الطرفين، وتمنى شاور الاستمرار في العمل من اجل تحقيق المنفعة لكلا الجانبين وتبادل الخبرات القيمة.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً