نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنظم مسيرة منددة لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين بغزة


غزة/ شبكة فلسطين المستقبل الإخبارية

شارك العشرات من الصحفيين وممثلي المؤسسات الإعلامية، بمدينة غزة اليوم الأحد، في مسيرة دعت لها #نقابة_الصحفيين_الفلسطينيين لتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المؤسسات والصحفيين الفلسطينيين.
وأدان المشاركون في المسيرة، جريمة استهداف طائرات الاحتلال ، الصحفي للشهيد الصحفي يوسف أبو حسين الذي يعمل في إذاعة الأقصى ما اسفر عن استشهاده، إضافة إلى تدمير اكثر من 33 مؤسسة صحفية والإعلامية تدميرا كاملا.
ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام برج الجوهرة وصولاً إلى برج الشروق بمدينة غزة يافطات منددة بجرائم الاحتلال مع الدعوة إلى محاسبتهم بشكل عاجل ، وتوفير الحماية الفورية للصحفيين الفلسطينيين بتفعيل القرار 2222م.
واكد ممثل السيد الرئيس ومحافظ محافظة غزة ابراهيم ابو النجا، إن اقدام الاحتلال على تدمير المؤسسات الصحفية واستهداف الصحفيين لن يرهبهم في فضح جرائم الاحتلال كافة وامام كل المجتمعات الحرة، وأن هذه الجريمة تعتبر هزيمة جديدة لهذا الاحتلال.
وأشاد أبو النجا بدور الصحفيين وقدرتهم على متابعة الحروب العدوانية وكشف جرائم الاحتلال من تدمير البيوت وإرهاب المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني، والتأثير على الرأي العام الدولي إذ شهدت العديد من الدول العربية مسيرات غاضبة رفضاً للعدوان على قطاع غزة وإدانة للإرهاب ونصرة للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى.
واكد نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل، في كلمة خلال المسيرة أن الهدف من هذه المسيرة هو التنديد الكامل بجرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة الصحفيين، وأن الاحتلال مهما ارتكب من جرائم لن يتمكن من طمس الحقيقة التي يسعى الصحفيون إيصالها للعالم.
واوضح انه رغم استشهاد الزميل ابو حسين واصابة اكثر من 100 صحفي وتمدير 33 مؤسسة بشكل كامل ، وتدمير 76 مؤسسة بشكل جزئي ومتوسط الا ان الصحفيون لم ترهبهم هذه الجرائم وواصلوا اداء رسالتهم السامية.
وطالب الأسطل، جميع المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين، برفع الحصانة عن الاحتلال وملاحقة قادة الاحتلال على الجرائم الاحتلال ترتكب بحق الصحفيين ، مشيرا الى ان عجز المؤسسات الدولية اتجاه جرائم الاحتلال لم يعد مبررا ، وخاصة تفعيل القرار 2222 الخاص بحماية الصحفيين الذي يتعرض لجرائم مستمرة من قبل الاحتلال.
والقى احمد زغبر كلمة كتلة الصحفي الفلسطيني شدد خلالها على ضرورة العمل سويا وبشكل متكامل بين كل المؤسسات الصحفية من اجل حماية المحتوى والرواية الفلسطينية ، مشيرا ان الروح التي عمل بها الصحفيون خلال العدوان نحتاج الي استمرار هذه الفعل الموحد في فتح جرائم الاحتلال.
واوضح الى ان العمل الاعلامي تعرض الى عدوان غاشم وتضحيات مؤلمة الا ان ردنا ات الرسالة الاعلامية التي تفضح الاحتلال امام العالم ستتواصل ، مثمنا الجهود التي تبذل من اجل حماية الصحفيين وحقوقهم على كافة المستويات.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً