تحت رعاية الدكتور احمد أبو هولي : لجنة المغازي الشعبية تكرم كوكبة من مخاتير ووجهاء المخيم

20 نوفمبر 2021

فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية

كرمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي كوكبة من مخاتير مخيم المغازي وذلك في ذكرى اعلان الاستقلال وإنشاء دائرة العشائر وإحياءا لذكرى رحيل الشهيد الرئيس ياسر عرفات في صالة نادي الخدمات

ووسط حضور جماهيري كبير و ممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية والمخاتير والوجهاء الى جانب ممثلي المؤسسات الاهلية والمرأة والشباب، شهد الحفل توقيع المخاتير على وثيقة الحفاظ على حق العودة ورفض كل مشاريع التوطين وإنهاء وكالة الغوث.

وجاء تنظيم الحفل تحت رعاية الدكتور احمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين

وبدأ عضو اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم المغازي سائد حميد فعاليات الاحتفال بالطلب من الحضور توجيه التحية الى المخاتير على جهودهم في الحفاظ على ترابط المجتمع، تبعها قراءة عطرة من آيات القرآن الكريم تلاها الشيخ الدكتور إبراهيم أبو جلمبو ثم وقوف الجميع للسلام الوطني الفلسطيني تلاه دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا ومن فارقنا من المخاتير والوجهاء في المخيم.

وفي كلمة اللجنة الشعبية للاجئين، وجه رئيس اللجنة المهندس مازن موسى تحياته لجميع الحضور وفي مقدمتهم كوكبة المخاتير، ناقلا رسالة محبة من الدكتور احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين للجمع الطيب في هذا الاحتفال المميز.

وترحم موسى على روح الرئيس ياسر عرفات في ذكرى رحيله، مشددا على أن سيرته واهتمامه بالعشائر والمخاتير كان له الدور الهام في إبقاء التواصل بين أبناء شعبنا ونزع أي فتيل للأزمات التي كانت تعصف بنا طوال حياته.

وأكد المهندس مازن موسى على أن وثيقة الاستقلال التي أعلنها الرئيس الراحل مثّلت منارة لأبناء شعبنا في مواصلة السعي لإرساء قواعد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأثنى موسى على أهمية دور المخاتير في مجتمعنا الفلسطيني، سارداً التاريخ المشرف الذي سطره من سبقوا من المخاتير والوجهاء الذي حرصوا على تقديم الصورة المشرفة لأبناء شعبنا.

من جانبه تناول المختار وليد اسماعيل في كلمته نيابة عن مخاتير المخيم محطات الرئيس الراحل ياسر عرفات والتي كان أهمها اعلان الاستقلال وما تبعه من ترسيخ قواعد الدولة وأهمها إنشاء دائرة العشائر التي مهدت الطريق لنشر التسامح والعفو في ربع الوطن.

ودعا المختار اسماعيل الى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وانتشال شعبنا من براثن الفقر والضياع، موجها نداءه لكل المسؤولين بان يقفوا سدا منيعا للحفاظ على حقوق شعبنا من أجل مستقبل أفضل لشبابنا وأطفالنا.

وشهد الحفل أداء فرقة الاصدقاء بقيادة الفنان فضل الللي لعدة أغاني وطنية وثورية، الى جانب قصيدة شعرية ألقاها المختار محمود أبو صقر، فيما قدمت فرقة وطن للدبكة الشعبية لوحة تراثية شهدت تفاعلا جماهيريا كبيرا.

وفي نهاية الحفل كرمت اللجنة عائلة المرحوم ابو ماهر مغاري عضو اللجنة ورئيس اللجنة الاصلاح، الى جانب تكريم كوكبة المخاتير.

عن أبو آدم

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً