طعم الله يُعلن تطورات انتخابات الهيئات المحلية بعد انتهاء مرحلة الطعون

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية، فريد طعم الله، صباح اليوم الثلاثاء، تفاصيل المرحلة المقبلة لانتخابات الهيئات المحلية في فلسطين 2021، بعد انتهاء مرحلة البت في طعون الترشح.
وقال طعم الله خلال حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين ، إن محكمة قضايا الانتخابات أنهت كل ما يتعلق بالطعون الانتخابية على مرحلة الترشح، مشيرًا إلى انتهاء مرحلة الترشح وأن باب الانسحاب لأي قائمة مفتوح حتى تاريخ 26/11/2021.
وأوضح أنه بإمكان أي قائمة أن تنسحب كليًا وليس مرشحين “إما القائمة تبقى كما هي أو تنسحب كليًا”.
وبشأن تفاصيل الخطوة التالية، نوه طعم الله إلى أن لجنة الانتخابات المركزية ستنشر يوم السبت المقبل 27/11 الكشف النهائي بأسماء القوائم والمرشحين، موضحًا أن الدعاية الانتخابية ستبدأ اعتبارًا من صباح 27/11 وتستمر لمدة 24 ساعة من يوم الاقتراع.
وذكر المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، أن اللجنة بدأت باعتماد المراقبين المحليين والصحفيين لتغطية الانتخابات، كما بدأت منذ يومين باستقبال طلبات الوكلاء وهم ممثلي القوائم المرشحة وتستمر إلى ما قبل عملية الاقتراع، متوقعًا أن يكون هناك آلاف المراقبين والصحفيين ووكلاء القوائم.
وأفاد طعم الله، بأن اللجنة ستبدأ حملة توعية وتثقيف اعتبارًا من تاريخ 27/11 تشمل كل وسائل الإعلام المسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنها ستقوم بحملة ميدانية في كل القرى والبلدات التي تشهد انتخابات لتوعية الناخبين على كيفية ممارسة حقهم في الاقتراع وتحفيزهم وتشجيعهم على القيام بذلك.
وأشار طعم الله إلى أن لجنة الانتخابات وقعت في الفترة الأخيرة على عقود مع مؤسسات المجتمع المدني للقيام لحملات توعية وتثقيف في جميع محافظات وقرى وبلدات الضفة الغربية؛ من أجل تشجيع الناخبين لا سيما الشباب والنساء وذوي الاعاقة على المشاركة في العملية الانتخابية، مضيفًا أن اللجنة تعاقدت مع 6 جامعات للقيام بحملة توعوية عن حق الشباب في المشاركة بالانتخابات.
وفيما يتعلق بمرحلة الدعاية الانتخابية، نوه إلى أنها تبدأ من تاريخ 27/11 وتستمر لـ 13 يومًا، على أن تلتزم كل قائمة باحترام القائمة الأخرى.
وشدد طعم الله على ضرورة أن تحترم كل قائمة دعاية القائمة الأخرى، وعدم السب والشتم والتشويه أو خطاب الكراهية، وعدم استخدام المساجد والكنائس والمباني الحكومية في مرحلة الدعاية الانتخابية، وعدم وضع الملصقات على أي مبنى دون بموافقة، لافتًا إلى ضرورة إزالة مظاهر الدعاية بعد انتهاء مرحلة الدعاية الانتخابية.
ولفت إلى أن لدى لجنة الانتخابات اعتمدت موظفين لمتابعة الخروقات خلال مرحلة الدعاية الانتخابية، مشيرًا إلى أن بإمكان أي مواطن التواصل مع اللجنة للإبلاغ عن أي خروقات للدعاية أو إذا انتهكت حريته من قبل أي قائمة.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً