‏المكتب الحركي للصحفيين خان يونس يحتفي بالفنان والمصور الصحفي محمد حسين الأسطل

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
احتفل المكتب الحركي للصحفيين / خان يونس، بتكريم الفنان والمصور الصحفي محمد حسين الأسطل، بمشاركة مجموعة من الزملاء الصحفيين والصحفيات ووفد من إقليم وسط خانيونس بحركة فتح، وذلك خلال زيارة لمعرض الفنان الدائم الذي خصص له كامل منزله بالمحافظة.
واستعرض الفنان الأسطل‏ ‏تجربته كمصور صحفي وفنان في عدد من الصحف والمجلات العربية،‏ حيث شارك خلالها في تغطية أزمات وأحداث متعددة ووثق حياة الشعوب في عشرات الدول من بينها فلسطين والكويت والعراق ولبنان وسوريا والجزائر ومصر وأندونيسيا وماليزيا وتايلند وأمريكا وغيرها، ‏مذكرا بأنه من أوائل الذين افتتحو استديو تصوير في خانيونس قبل 60 عاما، إضافة لإهداءه البيت الأبيض لوحة فنية وتلقيه رسالة شكر من الإدارة الأمريكية بالخصوص.
‏‏وتحدث الفنان الأسطل عن إنجازه أكثر من 450 لوحة فنية تجسد حياة الشعوب خصوصا في فلسطين وخان يونس، لافتا إلى أنه شارك في عشرات المعارض بالشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وغيرها.
من جانبه، عبر أمين سر المكتب الحركي الصحفيين بخان يونس هاني الأغا، عن تقدير الكل الفلسطيني خصوصا على الصعيد الإعلامي؛ ‏للجهود التي بذلها المصور والفنان المبدع محمد الأسطل خلال 60 عاما من عمله في فلسطين وخارجها، مؤكدا أن زيارة المعرض وتكريم الفنان لفتة محدودة أمام إنجازاته الكبيرة وتوثيقه للحياة الفلسطينية بكافة تفاصيلها.
وحث الأغا الجميع على تكريم المبدعين من أبناء شعبنا، أمثال الفنان والمصور الأسطل الذي ما زال يبدع رغم أنه أمضى من عمره 85 عاما.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

مفوضية الأسرى : تشارك بالمؤتمر الصحفي الذي نظم لإنتصار الأسير البطل : أبوهواش بعد 141 رفضآ للإعتقال الإداري .

5 يناير 2022 فلسطين المحتلة – شبكة فتح العاصفة الاخبارية شاركت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى …

اترك تعليقاً