الزّق : حماس تخشى الانتخابات خوفًا من الخسارة..والشعب الفلسطينيّ في غزّة يتحرّق لكي يمارس حقّه في الاقتراع

غزة/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

أكّد أمين سر هيئة العمل الوطنيّ في قطاع غزّة محمود الزّق أنّ منع حماس إجراء الانتخابات المحليّة في القطاع يشكل خطورةً على المشروع الوطنيّ الفلسطينيّ، مضيفًا أنّ حماس منذ انقلابها عام 2007؛ منعت إجراء أيّة انتخابات بصنوفها (التشريعيّة، المحليّة، النقابيّة، الطلابيّة)، معربًا عن تعجّبه من تصريحات ومطالبات قيادات حماس المُطالبة بإجراء الانتخابات، ولكنّها في الوقت ذاته؛ تعمل على إفشالها وتعطيلها.

وخلال حديثه عبر أثير إذاعة “موطني”، اليوم الأحد، أضاف الزّق أنّ حماس تتفرّد بالحكم متكئةً على سياسة التعيين؛ أي تعيين أشخاص يتبعون لها في المؤسّسات المحليّة، مؤكدًا أنّ حماس لم تستجب للمطالب الشعبيّة والفصائليّة بإجراء الانتخابات، ضاربةً بعرض الحائط هذه المطالب.

واستكمل حديثه مردفًا:”حماس تُعيّن عناصرها في الهيئات المحليّة، وهذا ما يفسّر رفض المؤسسات الدوليّة التعاملَ مع هذه الهيئات؛ لأنّها هيئات مُعيّنة وليستْ منتخبةً، كما أنّها أساسًا؛ حكمٌ غير شرعي، وغير معترف به”.

وبحسب الزّق؛ فإنّ رفض حماس إجراء الانتخابات في غزّة؛ هو نتيجةً لخوفها من النتائج، مبينًا أنّ البؤس الذي يستبدّ بالشعب الفلسطينيّ في غزّة، والذي تسبّبت به حماس ونهجها؛ سيؤدي إلى خسارتها في أيّة انتخابات، مؤكدًا أنّ منع المواطن الفلسطينيّ من الاقتراع؛ هو تغوّلٌ على حقّ أساسيّ من حقوقه.

وختم حديثه مُنهيًأ:”موقفنا ثابتٌ. نريد إجراء الانتخابات في قطاع غزّة، وسنبقى متشبّثين بموقفنا حتّى ننتزع هذا الحق من سلطة الأمر الواقع”.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً