أبو ردينة يكشف ما دار بين الرئيس عباس ومستشار الأمن القومي الأمريكي

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية

كشف نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، تفاصيل ما دار خلال الاجتماع الذي عقد بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مقر المقاطعة ب رام الله .
وقال أبو ردينة في حديث مع إذاعة صوت فلسطين:” الرئيس عباس أبلغ مستشار الأمن القومي الأمريكي ، ان فلسطين تنتظر ما وعد به الرئيس الأمريكي جو بايدن من مسألة حل الدولتين ووقف الاستيطان وإعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس ووقف تهجير السكان من القدس”.
وأوضح ان مستشار الأمن القومي الأمريكي أكد للرئيس عباس ان واشنطن ملتزمة بكل هذه الوعود وان الإدارة الامريكية تعمل بكل جهد للوصول الى نتائج في كافة هذه القضايا.
وبين أبو ردينة ان جيك سوليفان قال للرئيس عباس إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت بان الرئيس الأمريكي معني بإعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس وحل الدولتين ومتحفظ على كل إجراءات الاستيطان.
وأكد أبو ردينة ان الرئيس عباس أوضح للضيف الأمريكي موقفنا الثابت من مختلف القضايا، وهي دولة على حدود عام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها، وان الاستيطان غير شرعي ولا يجوز كذلك المساس بالمقدسات والقدس.
وقال إن الرئيس عباس أكد لمستشار الأمن القومي الأمريكي ان فلسطين لن تقبل بأقل من دولة على حدود عام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها، وتنفيذ الوعود التي قطعها الرئيس الأمريكي (..) مبينا ان الجانب الأمريكي أكد أنه مستمر في بذل الجهود وأنهم بحاجه الى بعض الوقت.
وبين أبو ردينة ان الموقف الأمريكي إيجابي ولكن لم يتم تنفيذ أي شيء من الوعود التي قطعها الرئيس الأمريكي حتى اللحظة.
وشدد على ان الرئيس عباس كان ثابتا في طرح القضايا الفلسطينية وأصر على ان هناك استحقاقات ضرورية ، لان المجلس المركزي الذي سينعقد خلال الفترة المقبلة سيكون أمام مفترق طرق وقرارات مصيرية وهذا يحتاج لان تكون الأمور السياسية أكثر وضوحا.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟*  

*محاولة أخرى على طريق استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ،، فهل ينجح لقاء القاهرة ؟؟* *عبدالله …

اترك تعليقاً