مجلس عزاء في ذكرى مرور أسبوع على وفاة الفقيد علي عزيز نور الدين” أبو عرب”

بيروت/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية
في ذكرى مرور أسبوع على وفاة القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح علي عبد العزيز نور الدين (أبو عرب)، أقام أهل الفقيد ومنظمة التحرير الفلسطينية مجلس عزاء عن روحه الطاهرة، في مجمع الامام الصدر الاوزاعي صباح الاحد ٦-٦-٢٠٢١.

حضر مجلس العزاء سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبّور، ممثلو الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، قيادة وكوادر حركة فتح في بيروت ومخيماتها، قادة افواج المقاومة اللبنانية” أمل”، وقادة حزب الله، ومجموعة الكرامة الكشفية، وعائلة وذوي وأقارب وأصدقاء الفقيد، وحشد من المعزين.

بدأ مجلس العزاء بقراءة سورة الفاتحة لروح الفقيد” أبو عرب”، تلاها تلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت المقرئ الحاج محمد عساف، ثم كلمة من احد أقارب الفقيد عدد فيها مزايا ومناقبية الفقيد، مستعرضأ بعضاً من اعماله النضالية وحبه للقضية الفلسطينية. مردّداً ما كان يقولها الفقيد دوماً “ان إسرائيل عمرها قصير، وأن الأرض ستكون لأهلها الحقيقيين”،
ثم كانت كلمة للسفير أشرف دبور، استهلها بقراءة سورة الفاتحة لروح القائد البطل الفدائي الفتحاوي الفلسطيني اللبناني القائد أبو عرب، تلاها بقول الله تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم
“مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا” صدق الله العظيم
نلتقي هنا في هذا المكان، والذي يحمل اسم نصير وحامي الثورة الفلسطينية وفلسطين والذي أطلق شعار الثورة الفلسطينية سماحة الامام المغيب موسى الصدر أعاده الله سالماً، لنؤبن معاً قائدا فتحاوياً وقامة فلسطينية ولبنانية هو الأخ القائد أبو عرب الذي حمل روحه على كفه في سبيل اعدل قضية، جمعت أحرار العالم الذين آمنوا بحتمية النصر وعدالة قضية فلسطين. وهنا نقول له” نم قرير العين يا أخانا ابو عرب، فالنصر آتٍ آتٍ لا محالة”، فها هو شعبك الفلسطيني من الناقورة حتى حي الرشراش يسطّر أروع ملاحم البطولة والصمود في وجه هذا العدو الصهيوني وان شاءالله سيندحر هذا الإحتلال عن أرضنا كما اندحر عن أرض لبنان الحبيب في ٢٥/ايار/ ٢٠٠٠ وهذا الانتصار الذي حققه ابطال المقاومة اللبنانية والذي استطاع أن يدحر العدو عن أول أرض عربية، واسمحو لي بهذه المناسبه العظيمة أن نهنئ أنفسنا وأخوتنا اللبنانيين بدحر العدو الصهيوني عن أرض لبنان وان شاء الله يندحر باقي الإحتلال عن باقي الأراضي.
وتابع السفير دبور: أبو عرب الفدائي الفتحاوي الإنتماء، المتقدم الصفوف في كافة المواقف، والمشارك في كافة المعارك للدفاع عن الثورة أدّى مهامه المتعددة والمحفوفة بالمخاطر بشجاعة عادلة، وكل من عاصره وعاش معه يعرف بأنه أدّى أمانته بشجاعة عالية وبتافنٍ عالٍ، ونسج علاقات وطيدة مع قادة الثورة العظام وكان له علاقات وطيدة وعلى رأسهم الرمز الشهيد القائد أبو عمار.

واستطرد السفير دبور قائلاً: أبو عرب أمضى حياته محباً ومحبوباً من إخوته جميعاً، كان مناضلاً استثنائياً، تميز بعلاقات مع كافة اخوته في مسيرة النضال وحظى باحترام واسع في صفوف أبناء الثورة الفلسطينية، وحفر اسمه ورسّخه بألوان علم فلسطين في ذاكرة وسجلات النضال الوطني الفلسطيني وفي مسيرة الثورة الفلسطينية، الذاخرة بالحكايات البطولية، والتي تتعرض في هذه المرحلة بالذات إلى هجمة شرسة وممنهجة بشطب تاريخها وأبنائها المعمّد بدماء الشهداء، لكن صوت ابناء أبو عرب وأمثاله حتما منتصر، لك المجد ايها الفدائي الجسور يا من حملت مع اخوانك ارواحكم على اكفكم في سبيل تحقيق الهدف، نعم لقد رفعتم إسم فلسطين عالياً خفّاقاً بثورة حق نهضت من رماد نكبة الى لهيب المقاوَمة.
هذا هو أبو عرب بعد غياب طويل مع عائلته الكريمة، وشاء القدر أن يرحل عنا بعيدا الى جوار ربه، من دار الفناء إلى دار البقاء، نم قرير العين يا أبا عرب، فانت مع الأنبياء والصدّيقين والشهداء. نعزي أنفسنا والعائلة الكريمة والأهل والاصدقاء والمحبين راجين العظيم العزيز القدير أن يلهمنا وإياكم الصبر والسلون. والامل بالأبناء إكمال المسيرة، مسيرة النضال والثورة ورفع راية فلسطين خفّاقة عالية فوق أسوار القدس
يرونها بعيدة ونراها قريبة وإنا لصادقون، العهد هو العهد والقسم هو القسم.. وإنها لثورة حتى النصر حتى النصر

وختم مجلس العزاء بخطبة دينية وقراءة السيرة الحسينية عن روح الفقيد بصوت الشيخ علي مبهج.

عن علام عبيد

شاهد أيضاً

وفد مشترك من هيئة علماء المسلمين في لبنان ورابطة علماء فلسطين في لبنان يلتقي فتحي أبو العردات 

رام الله/ شبكة فتح العاصفة الإخبارية المصدر / د. وسيم وني التقى وفد مشترك من …

اترك تعليقاً